إعلان

إليك هذه النصائح لتخفيف وزنك على رغم انشغالك الشديد

ربيع الحسامي
ربيع الحسامي
صورة تعبيرية
صورة تعبيرية
A+ A-

إحدى الحجج التي يعتمدها بعض الأشخاص لعدم قدرتهم على إنقاص وزنهم هي أنهم لا يملكون الوقت الكافي للقيام بالتمارين الرياضية أو لاتباع نظام غذائي صحي وما شابه. ولكن يجب أن يعرف جميع الناس أن السمنة هي أحد أخطر أمراض العصر الذي يجب التوعية حوله ومكافحته.

 

من الممكن التخلص من الوزن الزائد بمجرد اتباع بعض النصائح وإدخال بعض العادات الصحية التي ستمكن الإنسان من خسارته بدون أي مجهود منه. وسنستعرض الآن بعض العادات البسيطة التي ستساعد في إعطاء نتيجة مرضية:

 

أولاً: تخلص من كل الأطعمة الجاهزة في مطبخك:

يجب أن يتم أولاً التخلص من جميع الأطعمة الجاهزة في المطبخ بما فيها أكياس الشيبس والأطعمة الجاهزة والكرواسان وغيرها من الاطعمة المعالجة التي تضر جداً بالجسم.

 

ثانياً: ضع نصب عينيك الأغذية الصحية:

بعد أن يتم استبعاد الأغذية الجاهزة والسريعة من المنزل يجب أن توضع الخيارات الصحية على مرأى من ناظريك ليتم تناولها عند الجوع مثل أن توضع الخضراوات والفواكه والشوربات والتونة واللبن وغيرها من الأغذية الصحية التي تعوض عن الرغبة بتناول الأغذية الدسمة.

 

ثالثاً: تحديد مواعيد ممارسة الرياضة:

إن الأشخاص الذين يكونون مشغولين دوماً غالباً ما ينظمون وقتهم بشكل دقيق ويحددون مواعيدهم ويكتبونها على المفكرة أو على أجهزتهم الذكية. ولذلك، يجب أن يضعوا موعداً محدداً للرياضة وبهذه الطريقة سيتعاملون مع الرياضة وكأنها موعد من المواعيد التي يصعب الاستغناء عنها وتركها.

 

رابعاً: أخذ وجبات صحية خفيفة:

على الأشخاص الذين يضطرون للعمل بشكل متواصل أن يأخذوا معهم دوماً وجبات خفيفة صحية  حتى إذا شعروا بالجوع لا يتناولون وجبات سريعة بل تكون الخيارات الصحية أمام عينيهم. وطبعاً، يجب عدم التجاهل عن هذه النقطة لأن تناول الوجبات السريعة في العمل هو من الأمور التي تسبب السمنة بشكل كبير بين العاملين والموظفين والطلاب.

 

خامساً: إيجاد رفيق لممارسة الرياضة:

عندما يتم إيجاد شخص مرافق لممارسة الرياضة واتباع العادات الصحية فإنها تصبح أمراً ممتعاً أكثر وخصوصاً إذا دخل فيها نوع من أنواع المنافسة. لذلك، يجب إيجاد رفيق أو صديق للذهاب للرياضة معاً وللمشي ولتحقيق الأهداف في التخلص من الوزن.

 
 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم