إعلان

بالصور: أغرب 10 وجبات حول العالم

ربيع الحسامي
ربيع الحسامي
أغرب وجبات حول العالم
أغرب وجبات حول العالم
A+ A-
قد تضطر في يوم من الأيام للسفر والعيش في بلاد غريبة تختلف مع ثقافتك وعاداتك وتقاليدك عن بلدك الأم، أو تتعرف على فتاة من بلد غريبـ قد تُجبَر على زيارة أهلها على أو يقدمون لك العزيمة على الغداء.
لكن تمهّل، لن تأكل تبولة ولا كبة نية، ولا حتى سيقدمون لك الكريسبي أو المشاوي.
 
إذا كنت في الصين، توقع أن يقدمون لك وجبة صراصير مشوية، أو إذا قمت بزيارة تايلاند، ممكن أن يقد لك المطعم أخطبوط بالبصل، ويمكنك إذا اردت إضافة "دبس الرمان".
 
فسنعرض عليكم أغرب 10 وجبات حول العالم:
 
1. أقدام الدجاج - شرق آسيا ومنطقة البحر الكاريبي وأميركا الجنوبية وجنوب إفريقيا
 
بالنظر إلى عدد الأماكن التي يتم تناولها فيها، فإنها لا تعتبر غربية. ومع ذلك، فهي مصنوعة في الغالب من الجلد. إنها لذيذة جدًا عند إضافة التوابل وبعض النكهات، لكن العظام تثير أعصابك بعد فترة.
 
 
2. بؤبؤ عيون بالتونة - اليابان

على الرغم من أنه يبدو سيئًا، إلا أنه يبدو لطيفًا إلى حد ما، ومذاقه مشابه جدًا للحبار أو الأخطبوط.
 
 
4. نقانق الدم - إفريقيا-آسيا-أوروبا

متاح على نطاق واسع، لا يزال هناك عدد كبير من الناس الذين يجدون الفكرة مقززة، دم متجمد مطبوخ مع نكهات طبيعية مختلفة وعوامل تكثيف مثل الشحم وفتات الخبز ومحشو في جلد النقانق.
 
 
5. البريد العشوائي - الولايات المتحدة
 
لحم غامض شهير.  يطلق عليها اسم "رسائل غير المرغوب فيها" وهي عادة ما تكون مصنعة من لحم كتف الخنزير المفروم  ونشاء البطاطا. 
 
 
6. بيضة القرن

حين تسمع باسمها تظن بأن هذه البيضة وُجدت عند التنقيب على الأثارات وعمرها يوازي مئة عام  او أكثر  أو ربما أقل بقليل، لكن هذه البيضة الفاسدة جدًا. تم تناولها بعد حفظها في خليط من الطين والرماد والجير الحي لبضعة أشهر .
 
يتحول صفار البيض إلى اللون الأخضر الداكن أو حتى الأسود اللزج بينما يتحول االبياض إلى هلام شفاف بني غامق. يبدو أن رائحتها قوية من الكبريت والأمونيا، ولكن طعمها مثل أي بيضة مسلوقة.
 
 
7. جينغ ليد (غراسهوبرز) - تايلاند

هذا جندب كبير قديم ممزوج بالملح وقوة الفلفل والفلفل الحار ومقلي، طعمه يشبه إلى حد ما جلد الفشار، عندما تعضه سيخرج لديك بعض العصارة.
 
 
8. مقرمشات الدبور - اليابان

لم نستطع تمالك أعصابنا ووصف هذا المنتج، لكنه مقزز ،جربوه وأبدوا عن رأيكم به (Guêpes en biscuit)
 
 
9. عناكب مقلية - كمبوديا

العنكبوت المقلي هو طعام شهي إقليمي شهير في مدينة سكوون الكمبودية، يتم تحضيره عن طريق نقعه في السكر والملح ثم قليه مع الثوم. 
 
 
10. ويتشيتي جروب - أوستراليا

جزء من عائلة "لحوم الطرائد" الأوسترالية، وكان هذا العنصر الأساسي الآخر للسكان الأصليين الأستراليين في الصحراء. يمكن أن تؤكل نيئة ومذاقها أقرب إلى اللوز، ويمكن تناولها مطبوخة قليلاً، حيث تتخذ قشورها مثل الدجاج المشوي وداخلها شكل البيض المخفوق.
 
 
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم