إعلان

كيف نتجنب الشعور بالعطش في رمضان؟

محمد شهابي
محمد شهابي
صورة تعبيرية
صورة تعبيرية
A+ A-
كثر منّا يبحث عن وسائل في رمضان، للتخفيف من الشعور بالعطش، رمضان هذا العام تتراوح فيه فترة الصيام بين 14 و15 ساعة، وربما تزيد أو تنقص في بعض البلدان وفقًا لتوقيتها.
 
ومع ارتفاع درجات الحرارة خاصة أنّ الصيام يأتي بين فصلي الربيع والصيف، فإننا نبحث عن أطعمة تخفف من حدّة العطش. لذلك نطرح في هذا المقال، بعضًا من العادات التي يمكننا أن نلجأ إليها في شهر رمضان، لتجنب الشعور بالعطش.
 
1- البروتينات
تعتبر البروتينات المتواجدة في اللحوم والدواجن، من ضمن الأكلات التي تمنع الشعور بالعطش، كما أنها تعطينا الإحساس بالشبع لأطول فترة ممكنة، خاصة في حالة تناولها مع الكربوهيدرات الصحيّة المتواجدة في البطاطا والخبز الأسمر.
 
2- دقيق الشوفان
يحتوي الشوفان على نسبة عالية من الألياف، التي تمدّ الجسم بالشبع دون الشعور بألم المعدة أو انتفاخات، كما أنها لا تسبب الشعور بالعطش، لذلك فالشوفان وجبة سحرية على وجبة السحور، ويفضل تناوله مع الفواكه الصيفية المنعشة.
 
3- الفول
من الأطباق الغنية بالطاقة، كما أنه لا يشعر بالعطش ويجعلنا نشعر بالشبع لأطول فترة ممكنة في نهار الصيام، لكن لا ينصح بوضع الكثير من التوابل كالحرّ والليمون والبصل، وذلك لتجنب الإصابة بحرقة المعدة.
 
4- المعكرونة والأرز
تحتوي هذه المأكولات على نسب عالية من البروتينات، وتحافظ على نسبة المياه في الجسم ويمكننا تناولها على وجبة السحور مع الخضراوات وأنواع من البروتين، لكن يفضل الابتعاد عن التونة نهائيًا بالإضافة إلى عدم تناولها والخلود مباشرة إلى النوم حتى لا يزيد وزنك.
 
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم