إعلان

تعرف إلى الجزر التي ستدفع لك المال مقابل الإقامة فيها

ربيع الحسامي
ربيع الحسامي
جزيرة
جزيرة
A+ A-
بعد الإقامة الجبرية المنزلية التي فرضها علينا فيروس كورونا بتنا نتمنى زيارة مطلق مكان في الطبيعة المحلية لا السفر خارجاً، فكم بالحري إذا سمعت أن ثمّة حزراً حول العالم، هي من ستدفع لك أموالاً جرّاء إقامتك فيها، فما هي؟
 

1- جزيرة صقلية في إيطاليا

يمنح عمدة كاماراتا، وهي قرية صغيرة تقع على قمة تل جنوب باليرمو في جزيرة صقلية، فيلات تاريخية مجانًا للمقيمين الجدد من أجل إعادة بناء المجتمع، بشرط أن يقوم المالكون الجدد بتجديد المنزل في غضون 3 سنوات ودفع وديعة تأمين بقيمة 5000 يورو والتي سيتم إرجاعها بمجرد الانتهاء من البناء. ومع ذلك، إذا كان لديك طفل بعد الانتقال، فستمنحك الحكومة مكافأة قدرها 1000 يورو.

 

2- جزيرة أنتيكيثرا في اليونان

ينتظرك الساحل الذي تغطيه الرياح وبحر إيجه الخلاب في هذه الجزيرة اليونانية، في محاولة لإعادة توطين الجزيرة المرجانية التي لا يقطنها سوى 20 شخصاً، ترعى الكنيسة الأرثوذكسية اليونانية المحلية العائلات للانتقال. ستحصل على أرض ومنزل ومخصص شهري قدره 500 يورو للسنوات الثلاث الأولى التي تعيش فيها هناك. هذا يعادل حوالى 21 ألف دولار.

 

3- جزيرة موريشيوس

تشتهر الجزيرة ببحيراتها وغاباتها المطيرة المورقة، وتقع في وسط المحيط الهندي، قبالة حافة شرق إفريقيا ومدغشقر. كجزء من مخطط نمو الأعمال في موريشيوس، الذي أطلق في 2010، سيتقاضى رواد الأعمال المختارون ما يصل إلى 500 دولار شهرياً لمدة عام لبدء مشروعهم الخاص.

 

4- جزيرة ساوث في نيوزيلندا

هناك أسباب عديدة تجعل نيوزيلندا مكاناً مثالياً للاستقرار. إضافة إلى جمالها، تشتهر الدولة بجودة الحياة والأمان والقدرة على تحمل التكاليف. في 2016، ساهمت قرية كايتانغاتا، بتخصيص منازل وأراض بقيمة 230 ألف دولار نيوزيلندي لنقل الناس إليها.

 

5- جزيرة رم في اسكوتلندا

في حين أنه لا يقطنها سوى 30 شخصاً، إلا أن هناك الكثير من العجائب الطبيعية ومناطق الجذب ذات المناظر الخلابة التي تجعلها مكانًا يستحق الاستقرار فيه. بالنسبة للمبتدئين، ستجد جبال الزمرد، وقلعة من العصر الإدواردي، وشلالات متتالية في الوديان المخفية. إضافة إلى ذلك، هناك بعض الحوافز المالية أيضاً. تقوم الحكومة المحلية ببناء 4 منازل صديقة للبيئة للعائلات، وتمتد الوظائف من صيد الأسماك إلى رعاية الأطفال.

 
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم