إعلان

حيوان جديد متّهم بتفشي وباء كورونا

ربيع الحسامي
ربيع الحسامي
كورونا
كورونا
A+ A-
رصد معهد للأمراض المعدية في الدنمارك سلالات جديدة من فيروس كورونا بعيدة عن تلك المتواجدة في الصين كالخفافيش وغيرها، وهي مرتبطة بحيوان المنك، وتبين إصابة ما يقارب الـ 214 شخصاً منذ شهر حزيران، وفقاً لتقرير نشره المعهد على موقعه الإلكتروني الذي تم تحديثه يوم الخميس.
 
ودفع اكتشاف انتقال الفيروس المتحوِّر من حيوان المنك إلى البشر في الدنمارك إلى إعدام كل حيوانات المنك في البلاد.
 
 
 
رئيسة الوزراء مته فريدريكسن، قالت يوم أمس الأربعاء، إن بلادها ستعدم ما يصل إلى 17 مليون حيوان منك بعد أن تبين أنها سبب في نقل الفيروس، وأضافت أن السلطات الصحية عثرت على سلالات للفيروس في البشر وفي المنك أظهرت انخفاضاً في الحساسية للأجسام المضادة ما قد يقلل فعالية اللقاحات المستقبلية.
وتابعت: "علينا مسؤولية هائلة تجاه شعبنا، غير أنه ومع التحوُّر الذي اكتُشف الآن أصبح علينا مسؤولية أكبر تجاه باقي العالم أيضاً".
وأردفت قائلة: "الفيروس المتحور في المنك قد  يمثل خطورة بالنسبة لفعالية اللقاح المستقبلي. وهذا معناه المخاطرة باحتمال انتشاره من الدنمارك لدول أخرى".
 
 
 
حيوان المنك؟
 
 معنى ومفهوم مصطلح "المنك" هو الفراء، لذلك فمن السهل علينا أن نجد هذا الحيوان في المتاجر الكبرى أكثر مما قد نجده فى الطبيعية. وعلى الرغم من أن كثراً قد يربّون حيوان المنك بكل حنان ورقة إلا أن ذلك للحصول على الفوائد من هذا الحيوان في النهاية.
 
تتميز هذه النوعية من الحيوانات بحيويتها الخارقة وحركتها الرائعة المميزة كما أنها تفضل العزلة والعيش بمفردها، ولديها قدرات كبيرة في الزحف على الأرض والسباحة في الماء لفترات طويلة وتسلق الأشجار ،كما أنها تستطيع مواجهة أعدائها بسرعة مذهلة.
 
يمتلك المنك جرأة كبيرة وعينين يقظتين تمكنه من اكتشاف فريسته في كل مكان، كذلك يتحلى هذا الحيوان بالمكر والخبث وهو ما تتطلبه حياته القاسية، إذ ينبغي على المنك العمل بكل جهد ومثابرة كي لا ينتهى به الأمر في أحد المتاجر الكبرى لبيع الفرو.
 
 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم