إعلان

أغرب ردود لاعبي كرة القدم عن تعاطيهم للمنشّطات

المصدر: زهير غدار
لكن لماذا؟
لكن لماذا؟
A+ A-

عندما نسمع عن رياضيين تناولوا المنشطات نفكّر بشكل عام بلاعبي ألعاب القوة البدنية وركوب الدرّاجات وغيرها من الألعاب التي تحتاج لمجهود كبير جداً، ولكن في الحقيقة هي موجودة في أغلب الأحيان في لعبة كرة القدم، والأسوأ من ذلك انّه عندما يتمّ القبض على لاعب كرة القدم بتهمة تناول المنشطات يخترع أعذاراً وهمية كتلك التي يقولها الطالب للمدرّس، وهذه أبرزها:

1. سيرجيو راموس وعذر الخطأ الإداري

من الغريب أنّ قضية منشطات سيرجيو راموس في نهائي دوري أبطال أوروبا 2018 لم تحدث الكثير من الضجيج. تمّ اختباره إيجابيًا للديكساميثازون، وهو كورتيكوستيرويد يستخدم ضدّ الالتهابات، وقد أفلت كابتن مدريد من ذلك موضحًا أنّه تلقّى هذا العلاج لمحاربة آلام الكتف والظهر.

2. كولو توريه وحبوب التخسيس الخاصّة بزوجته

في مارس 2011، تمّ القبض على مدافع أرسنال من قبل دورية مكافحة المنشطات. بعد تهديده بعامين من التعليق، حصل أخيرًا على 6 أشهر فقط، وحكم الاتحاد الإنجليزي على تفسيره بشأن استخدام زوجته لمنتجات التخسيس، وهو ليس ذا مصداقية فائقة، ولكنّه متشابه إلى حدّ ما.

3. إدغار دافيدز وشراب السعال

بعد اختبار الناندرولون في عام 2001، حاول لاعب خطّ الوسط الدفاعي في نادي يوفنتوس الإمساك بالاتحاد الإيطالي بحجّة استخدام شراب للسعال بعد اكتشاف تعاطيه المنشطات، والغريب أنّ هذه الحجّة رغم تفاهتها نجحت وتلقى إدغار ديفيدز تعليقًا لمدة 5 أشهر فقط من دون أيّ غرامات أخرى.

4. ماركو بورييلو وكريم زوجته المهبليّ

أثناء وجوده في وسط ميلان، يجد ماركو بورييلو نفسه مشتبهًا في تعاطيه المنشطات بالكورتيزون. الخطأ، حسب قوله، في الكريم الذي استخدمته شريكته ضدّ التهاب المهبل، والذي كان من شأنه أن "يلوّثه" أثناء الجماع. النتيجة: 6 أشهر من الإيقاف مما سيحرمه من لقب بطل أوروبا الذي فاز به الروسونيري.

5. السعدي القذافي وعلاج آلام الظهر

كان لابن الديكتاتور الليبي السابق مسيرة قصيرة في كرة القدم في دوري الدرجة الأولى الإيطالي بفضل شخصية معينة وهي سيلفيو برلسكوني ودوره المزدوج كسياسي وصاحب نادي إيه سي ميلان. المغامرة بدأت بتعليق لمدة 3 أشهر لاستخدام الكورتيكوستيرويدات عندما كان اللاعب الليبي قد وقّع للتو في بيروجيا. لتبرير موقفه، حاول سعدي القذافي دون جدوى شرح أنّه يخضع لعلاج من آلام الظهر.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم