إعلان

أمور تجنّب القيام بها في هذه الدول

ربيع الحسامي
ربيع الحسامي
مطار
مطار
A+ A-
يقول المثل الشعبي في بلادنا العربية: "بروما تصرف متل الرومان". سيبقى هذا المثل مُرافقنا طيلة حياتنا، فحينما نسافر إلى دول أخرى يجب علينا التعرف إلى عادات وتقاليد البلاد وما هو المسموح من الممنوع. قد تكون معتاداً في بلدك على أمر معيّن، ليكون هذا الأمر غير أخلاقي في بلاد أخرى.
 
سنعرض عليكم بعض الأمور التي يجب عدم القيام بها في هذه البلاد:
 
1- الإكرامية في اليابان
أن تكون "خواجة" في أحد مطاعم بلدك وأن تترك "البقشيش" للنادل هو أمر مرغوب به، لكن تجنّب هذه الحركة في اليابان لأنها حركة غير مرغوب بها، حيث يُكتب في أسفل كل فاتورة أن الموظفين يحصلون على كافة مستحقاتهم.
 
 
2- تقاسم الفاتورة في مطعم في فرنسا
في حال ذهبت برفقة صديقك في العمل لتناول وجبة غداء في مطاعم العاصمة في باريس، لا تحاول أن تدعوه إلى الغداء ولا تنتظر منه أن يدعوك؛ أنت لست في بيروت كي تضرب على صدرك، أو تقول له: "وحياة إبني ما حدا بيدفع غير أنا".
 
 
 
3- التلويح لأي شخص في اليونان
في الثقافة العربية، التلويح باليد لأي شخص هو عبارة عن توجيه تحية أو لفت انتباه. لكن هذا الأمر يصل إلى حد الإهانة في اليونان، فاليونانيون يعتبرون أن فتح الكف هو أمر مهين ولا يعبّر عن الترحاب أو التحية، بل تعني هذه الحركة الرفضَ في اليونان.
 
 
 
4- عدم الإلتزام بالطابور
إذا كنت لبنانياً على وجه التحديد، عند ذهابك لبريطانيا، ألمانيا أو أوستراليا وحتى كل أنحاء العالم، إلتزم الانتظار في الطابور. فتجاوزُه يعتبر أمراً محرّماً في تلك الدول خاصة في مراكز التسوق.
 
 
 
5- إلتقاط الصور في بعض الأماكن داخل الإمارات العربية المتحدة
التزم بأي إشارة تمنعك من التصوير داخل الامارات العربية المتحدة، لأن أي مخالفة تعدّ جريمة بحسب القوانين في ا لبلاد. ومن الممكن أن تقود صاحبها إلى السجن ستة أشهر ودفع غرامة مالية لا سيما إذا انتشرت الصور على مواقع التواصل الإجتماعي.
 
 
 
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم