إعلان

علم المثليين الجنسيين يثير أزمة في يورو 2020... ماذا حصل؟

ربيع الحسامي
ربيع الحسامي
أليانز أرينا
أليانز أرينا
A+ A-
في حين كانت إشارة قائد الفريق في مختلف المنتخبات ضمن فعاليات بطولة أمم أوروبا ترمز إلى ألوان قوس قزح والتي ترتبط بشكل مباشر بالمثليين الجنسيين، بالإضافة إلى إضاءة بعض الملاعب بألوان قوس قزح، قرر الإتحاد الدولي لكرة القدم منع رفع شعارات ترمز إلى المثلية الجنسية في مباريات الربع نهائي، والنصف نهائي والنهائي.
 
وفي التفاصيل، نجح أمن الملعب الرياضي في العاصمة الأذربيجانية باكو بمصادرة العلم الخاص بمجتمع المثليين الجنسيين والذي كان بحوزة اثنين من مشجعي الدنمارك قبل ربع نهائي بطولة أوروبا 2020 ضد منتخب التشيك. والتقط المصورون اللحظة التي اقترب فيها حارسان من الرجلين وأخذا علمهما، مما أثار رد فعل من المعجبين.
 
 

ويأتي ذلك بعد أن حظر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم استخدام ألوان قوس قزح في إعلانات مباراتي ربع النهائي اللتين ستقامان في روسيا وأذربيجان، مستشهدًا بالقوانين المحلية للبلاد.

ويأتي هذا بعد أن رفض الاتحاد السماح بإضاءة الملعب بألوان قوس قزح في لقاء ألمانيا والمجر في وقت سابق من البطولة، وقد أثارت هذه الخطوة الرفض من بعض المشجعين.
وقال الاتحاد في بيان إنه "تطلب من رعاتها التأكد من أن أعمالهم الفنية متوافقة مع التشريعات المحلية".

وقد اتخذت كل من المجر وروسيا وأذربيجان إجراءات للحد من حقوق المثليين. فهي لا تسمح للمثليين المرتبطين بعلاقة الإقدام على الزواج أو تبني الأطفال، كما فرضت قيودًا على الجهود الرامية لتوفير معلومات حول المثلية الجنسية، وبخاصة لفئة الشباب.

 
 
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم