إعلان

(بالفيديو) ماجدة الرومي: "نحنا مش شعب برسم الموت"

محمد شهابي
محمد شهابي
الفنانة اللبنانية ماجدة الرومي
الفنانة اللبنانية ماجدة الرومي
A+ A-
خلال إحيائها حفلًا جماهيريًا في قصر القبة في جمهورية مصر العربية، ليل الجمعة السبت، توجهت الفنانة اللبنانية القديرة ماجدة الرومي، بكلمات إلى بيروت الجريحة عقب ما ألمّ بها من جراح ومآس على إثر انفجار مرفأ بيروت.
 
وأكدت القديرة ماجدة الرومي، أنّ "انفجار مرفأ بيروت، لم يكن أولى نكبات الشعب اللبناني، فإنّ أجدادنا أخبرونا بأنّه وفي حرب الـ 14 التي حوصر فيه جبل لبنان، توفي ثلث سكان لبنان، وما شاهدته في حرب الـ75 لم يكن سهلًا، كنّا ليلًا ننام في الملاجئ وكان الخوف والرعب سيد الموقف، ولكن ما أن نستيقظ في الصباح حتى نلملم شهداءنا وخوفنا ونكنس الزجاج".
 
 
وأضافت: "الشعب تمرّس جيدًا، وفي انفجار مرفأ بيروت، ذات القصّة تكررت، وفي اليوم الثاني لملمنا دموعنا وشهداءنا، وامتلأت الشوارع بالشباب يكنسون الزجاج الذي قتل الناس وخرب بيوت الناس".
 
وتابعت: "هذا الشعب ولا يوم كسر جناحه اليأس، ولو أنهم سيكملون (السياسيون) مليون سنة، ولنا حق في السيادة بالحرية والاستقلال، نحن شعب مش برسم الموت، نحن شعب خلقنا لنعيش حياة كريمة ونستحق كل أوسمة الحرية، وبعد بكرا أحلى لأن غدًا نهار جديد، والأمل نحن من نصنعه".
 
هذا وتألقت النجمة ماجدة الرومي، في أولى حفلات قصر القبة، بعيد افتتاحه، وذلك بقيادة المايسترو نادر عباسي وأوركسترا الاتحاد الفيلهارموني، حيث خطفت الأنظار إليها وسيطرت على منصات السوشيل ميديا تزامنًا مع احتفالها، بخاصة مع أدائها أغنية "على باب مصر" للراحلة الكبيرة أم كلثوم، وأغنية "يا بيروت".
 
 
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم