إعلان

بالفيديو: صاروخ "أس إن 9" للفضاء انفجر عند هبوطه

محمد شهابي
محمد شهابي
صورة للصاروخ لحظة انفجاره
صورة للصاروخ لحظة انفجاره
A+ A-
بعد نجاحه في عملية الإقلاع والطيران، عاد وتحطم صاروخ شركة "ستار إكس" الفضائية الأميركية، وذلك أثناء هبوطه خلال رحلة تجريبية أقلعت من ساحل تكساس، بحسب المشاهد التي بثتها الشركة المتخصصة في طيران الفضاء.
 
وتحطم النموذج الأولي لصاروخ "ستار شيب" "أس إن 9"، مسببًا كرة لهب ضخمة، بعد رحلة طيران ممتازة، بحسب وصف الشركة، وأضافت "علينا فقط العمل قليلًا على الهبوط".
 
وكان الصاروخ قد أقلع الساعة 14:30 وفق التوقيت المحلي، حيث يمكنكم مشاهدة لحظة الإقلاع في الفيديو المرفق عند (4:24:35)، وكان الصاروخ قد وصل في غضون أربع دقائق إلى ارتفاع 10 كيلومترات، لتبدأ بعد ذلك عملية إطفاء محركاته بالتدريج مجريًا سلسلة مناورات أفقية ناجحة. لكن عندما حاول الصاروخ الهبوط عبر استعادة وضعيته العمودية، سقط على الأرض وانفجر.
 
 
وتطمح الشركة أن يتألف الصاروخ المستقبلي من مركبة فضائية مأهولة، وطبقة أولى تسمى "سوبر هيفي" مزودة بـ 37 محركًا، ويبلغ ارتفاعها 120 مترًا وقادرة على حمل 100 طن في المدار حول الأرض.
 
هذا ولم يعلق مؤسس الشركة، الملياردير إيلون ماسك حول عملية إقلاع الصاروخ وهبوطه، إلا أنه معروف عنه نيته وحلمه في إرسال مركبات فضائية مأهولة إلى كوكب المريخ مستقبلًا.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم