إعلان

خط برّي بين القاهرة وبغداد... هذا مسار الرحلة

محمد شهابي
محمد شهابي
صورة للخط البري
صورة للخط البري
A+ A-
أعلنت كل من مصر والأردن والعراق، أمس الاثنين، عن تدشين خط بري يربط بين العواصم العربية الثلاث وذلك باستخدام الباصات وعبّارات ميناءي نويبع والعقبة.
 
وتبلغ قيمة التذكرة 130 دولارًا أميركيًا شاملة ثمن تذكرة العبّارات، على أن تبدأ رحلة الباص من العاصمة المصرية القاهرة مرورًا بسيناء المصرية فميناء نويبع المصري وصولًا إلى ميناء العقبة الأردني، ومن هنا تنطلق الباصات مجددًا إلى العاصمة الأردنية عمّان منها باتجاه العاصمة العراقية بغداد.
 
يذكر أنّ حجز التذاكر في مصر سيكون عبر شركة الاتحاد العربي (سوبرجيت) من خلال مكاتب الشركة المختلفة في أنحاء الجمهورية المصرية.
هذا وقالت وزارة النقل المصرية، في بيان لها، إنّ "البروتوكول موقع بين جهاز تنظيم النقل البريّ الداخلي والدولي وشركة الاتحاد العربي (السوبرجيت) من الجانب المصري، وكل من شركتي (جيت) الأردنية و(الوفود المسافرين) العراقية"، مؤكدين أنّ "الخطّ البري يهدف إلى تسهيل التنقل بين الدول الثلاث وتنظيم حركة العمالة المصرية لهذه الدول وحركة الطلاب والدارسين من هذه الدول إلى مصر".
 
كذلك سيساهم الخطّ الواصل بين العواصم الثلاث، في عملية نقل المنتجات في ما بينها، إضافة إلى فتح أسواق جديدة بين الدول الثلاث ودول شرق أفريقيا.
 
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم