إعلان

رحيل سيناريست السينما والدراما المصرية وحيد حامد

محمد شهابي
محمد شهابي
الكاتب وحيد حامد
الكاتب وحيد حامد
A+ A-
توفي قبل قليل، الكاتب المصري الشهير وحيد حامد، عن عمر ناهز الـ 76 عامًا، بعد تعرضه لأزمة صحية نقل على إثرها إلى المستشفى، إلا أنه ما لبث أن فارق الحياة.
 
ومن المنتظر أن يشيع جثمان الراحل إلى مثواه الأخير، بعد ظهر اليوم السبت، من مسجد الشرطة في مدينة الشيخ زايد، وفقًا لوسائل إعلام مصرية.
 
ووحيد من مواليد تموز 1944 من مركز منيا القمح بمحافظة الشرقية.
 
هذا ويعدّ وحيد من أهم وأكبر كتّاب السينما المصرية، حيث جسد أعماله كبار نجوم السينما، وفي مقدمهم عادل إمام ونور الشريف وأحمد زكي ويسرا ومنى زكي والكثير غيرهم.
 
فيما قدّم أعمالًا سينمائية ودرامية أيضًا، أهمها في السينما: "طائر الليل الحزين"، "غريب في بيتي"، "البريء"، "الراقصة والسياسي"، "الغول"، "الهلفوت"، "الإرهاب والكباب"، "اللعب مع الكبار"، "سوق المتعة"، والكثير غيرها.
 
في الدراما المصرية: "البشاير" ،"العائلة"، "الدم والنار"، "أوان الورد"، "الجماعة".
 
من جانبها، نعت وزير الثقافة المصرية إيناس عبد الدائم، الكاتب الكبير، قائلة: إن "الراحل كان خير سند للمبدعين، والمثقفين، والفنانين، وصاحب موقف تكتب بحروف من نور في سجلات تاريخ الوطن، كما أنه الأستاذ والأب والمعلم"، وأضافت، "لقد نجح الراحل في تخليد أعمال عبّرت عن أحلام المجتمع، وملامسة طموحات جيل كامل، وخلق بقلمه شخصيات ستبقى خالدة في ذاكرة السينما المصرية والعربية".
 
يذكر أن وحيد حامد هو والد المخرج الشاب مروان حامد، وزوج الإعلامية زينب سويدان، وقد تمّ تكريم الراحل في الدورة الـ 42 من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، الذي انقضت فعالياته مؤخرًا.
 
مواقع التواصل الاجتماعي وعبر نجوم ونشطاء، غصّت بذكريات حامد معزية به:
 
 
 
 
 
 
 
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم