إعلان

(بالفيديو) البطريرك الراعي يهاجم حزب الله: "حروبك خراب لبنان"

محمد شهابي
محمد شهابي
البطريرك الماروني بشارة الراعي
البطريرك الماروني بشارة الراعي
A+ A-
في موقف جديد للبطريرك الماروني بشارة الراعي، وفي نبرة عالية السقف والمضمون، هاجم البطريرك في مقطع مصور انتشر في مواقع التواصل الاجتماعي ليل الأربعاء الخميس، أمين عام "حزب الله" السيد حسن نصر الله، وسياسته التفردية بقرار الحرب والسلم.
 
وتوجّه رأس الكنيسة المارونية في لبنان، إلى "حزب الله" بجملة تساؤلات سياسية وسيادية، وقال: "لماذا تقف ضد الحياد، وهل تريد إجباري على الذهاب إلى الحرب؟ الحياد الذي نطلبه فيه الخير للبنانيين ولبنان وازدهاره، أم تريد إبقاء لبنان في حالة حرب أنت تقررها"؟
 
وأضاف الراعي، "هل تأخذ برأيي حين تقوم بالحرب؟ هل تطلب موافقتي للذهاب إلى سوريا والعراق واليمن؟ هل تطلب رأي الحكومة حين تشهر الحرب والسلام مع إسرائيل؟ علمًا بأنّ الدستور يقول إنّ إعلان الحرب والسلام يعود إلى قرار من ثلثي أصوات الحكومة".
 
وأضاف الراعي في مخاطبته الحزب "ما أقوم به هو في مصلحتك، أما أنت فلا تراعي مصلحتي ولا مصلحة شعبك".
 
ذاكرًا، أنّ "أناسًا من حزب الله يأتون إلينا ويقولون: هذا السلاح ضدنا، لم نعد نستطيع التحمل، وذلك لأنهم جاعوا مثلنا، فالجوع لا يصيبنا نحن فقط".
 
وختم الراعي: "لماذا تريد منّي أن أوافق على وجوب أن توافق على الذهاب في موضوع فيه خلاص لبنان، ولا تريدني أن أوافق عندما تذهب إلى الحرب التي فيها خراب لبنان".
 
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم