الإثنين - 08 آب 2022
بيروت 31 °

إعلان

سلامة يعمل وحيداً والمسؤولون والسياسيون يتماحكون

المصدر: "النهار"
Bookmark
جاكم مصرف لبنان رياض سلامة (أ ف ب).
جاكم مصرف لبنان رياض سلامة (أ ف ب).
A+ A-
عماد جوديّةعندما عقد رئيس الحكومة نجيب ميقاتي قبل أسبوعين مؤتمره الصحافي كنت خارج البلاد، ولم يتسنَّ لي التعليق على كلامه في ردّه على سؤال عن رغبة بعض الجهات الرسمية والسياسية في إقالة حاكم مصرف لبنان رياض سلامة بإجابته أن القائد لا يغيّر ضبّاطه أثناء المعركة.مع الاحترام للرئيس ميقاتي فإن كلامنا في هذه العجالة ليس انتقاداً لكلامه بل تصويب له، فنحن نعرف احترامه وتقديره لسلامة ولكنه في معرض دفاعه عنه عماها بدل أن يكحّلها كما يقول المثل العامّي. فهل نسي دولته أن الدستور اللبناني لحظ وجود أربع سلطات في هيكلة الدولة هي: السلطة التنفيذية والسلطة التشريعية والسلطة القضائية والسلطة النقدية. وسلامة هو واحد من الرؤساء الأربعة، ولا يجوز اعتباره مجرّد ضابط وغيره قادة في معرض الدفاع عنه، مع كل الاحترام والتقدير والمحبّة لكل ضابط ورتيب وعسكري في مؤسساتنا العسكرية والأمنية الحبيبة التي ندعو...
ادعم الصحافة المستقلة
اشترك في خدمة Premium من "النهار"
ب 6$ فقط
(هذا المقال مخصّص لمشتركي خدمة بريميوم)
إشترك الأن
هل أنت مشترك؟ تسجيل الدخول
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم