الخميس - 15 نيسان 2021
بيروت 24 °

إعلان

"حلم ليلة حظر" للتغلّب على الملل... عرض مسرحي في عمّان حول قيود كورونا

المصدر: (رويترز)
حلم ليلة حظر.
حلم ليلة حظر.
A+ A-
في عرض مسرح فريد من نوعه، روت مجموعة من 20 شاباً أردنياً حكاية أردنيين يعيشون في مبنى سكني واحد بالعاصمة عمّان، ويتغلبون على الرتابة والملل وعدم اليقين أثناء إجراءات العزل العام بسبب جائحة كورونا.

العرض حمل اسم "حلم ليلة حظر" وهو مستوحى من مسرحية "حلم ليلة صيف" الكوميدية الشهيرة للأديب وليام شكسبير، وعرض أمس الاثنين 11 كانون الثاني الجاري.

وجاء عرض هذه المسرحية في إطار مشروع "موهبتي من بيتي" الذي أطلقته وزارة الثقافة الأردنية العام الماضي لعرض مواهب الشباب أثناء تفشي فيروس كورونا في المملكة.

وطُلب من الراغبين في المشاركة بالمشروع إرسال فيديو أداء عبر الإنترنت، وتم اختيار الفائزين للمشاركة في المسرحية.

وقال المخرج الأردني حكيم حرب: "نوصل رسائل إنه إيجب علينا أن نظلّ متفائلين ونتمتع بهذه الروح العالية التي تمكننا من مواجهة الجائحة بالفن، بالجمال وبالإبداع".

وأشار الممثل تامر العساف، المشارك في المسرحية إلى أنّ "المسرح الآن مهم جداً وخصوصاً  في ظل الوضع الذي نمر به، بخاصة كورونا والحجر. أعتقد أنّه مهم جداً إيصال رسائل توعية حتى ولو نحن خلال فترة تباعد اجتماعي".

ولفتت الوزارة أنّها ستواصل إشراك باقي الفائزين في هذه الورشة الثقافية.

وأضاف المخرج: "بعد الانتهاء من هذه الورشة، يتم تدريب مجموعة أخرى من 20 شاباً وصبية حتى نتمكن مع نهاية العام من تدريب كلّ الشباب والصبايا الذين شاركوا في مشروع موهبتي من بيتي".
 
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم