الأربعاء - 27 تشرين الأول 2021
بيروت 21 °

إعلان

انطلاق "موسم الرياض" في 20 الجاري... تركي آل الشيخ: الموسم موسمنا... تخيل أكثر!

المصدر: "النهار"
المستشار تركي آل الشيخ خلال المؤتمر الصحافي الخاصّ بـ"موسم الرياض" (تويتر).
المستشار تركي آل الشيخ خلال المؤتمر الصحافي الخاصّ بـ"موسم الرياض" (تويتر).
A+ A-
أعلن رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه المستشار تركي آل الشيخ انطلاق موسم الرياض في 20 تشرين الأول على أن يُفتتح أول موقع بالموسم الذي يضمّ 14 منطقة و10 معارض عالمية في اليوم التالي، مؤكّداً التنسيق مع وزارة الصحة لأخذ الاحتياطات الصحية في مواجهة فيروس كورونا.

وأشار آل الشيخ إلى أنّ "موسم الرياض يحتضن 350 عرضاً موسمياً وأكثر من 7 آلاف و500 فاعلية و100 تجربة تفاعلية و18 مسرحية عربية"، مؤكّداً أنّ "الحفلات الغنائية لم تتجاوز 2 بالمئة من الفاعليات واقتصرت على 6 حفلات". وتوجّه إلى أهل الرياض قائلاً: "الموسم موسمنا، ولن ننجح بدونكم".
 
 
وعن الآثار الاقتصادية الإيجابية لموسم الرياض، أوضح آل الشيخ أنّ "عدد المقاولين الذين عملوا على تنفيذ الحدث بلغ 722 مقاولاً، واستُخدم أكثر من 75 ألف طنّ حديد". كما أكّد أنّ "أكثر من 952 مصنعاً استفاد من الموسم، وبلغ إجمالي القوى العاملة أكثر من 16 ألف عامل، جزء كبير منهم سعوديون".

من جهة أخرى، لفت آل الشيخ إلى أنّ 4 مناطق من 14 منطقة ستكون مجانية للكلّ، فيما "الأسعار تنافسية في المناطق كافّة"، معلناً "تخصيص مسارح وفاعليات في مناطق كثيرة لاكتشاف المواهب السعودية".

وعن مباراة "باريس سان جيرمان" مع نجوم "الهلال" و"النصر" التي أعلن استضافتها في وقت سابق، قال المستشار: "خلال اليومين القادمين سنعلن اسم المدرب الذي سيكون مسؤولاً عن اختيار لاعبي الهلال والنصر".

وتابع رئيس الهيئة العامة للترفيه: "الجهد القائم حالياً لا يُنسب للهيئة فقط، فجميع جهات الدولة والقطاع الخاص مشاركة في موسم الرياض"، مؤكّداً العمل مع "الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي" (سدايا) "للحدّ من السوق السوداء بنسبة تتجاوز 99 بالمئة".
 
 
وكان آل الشيخ قد نشر مقطعاً دعائياً لموسم الرياض عبر "تويتر" ظهر فيه عدد من نجوم كرة القدم، حيث كشف عن فاعليات الحدث المرتقب مع عبارة "تخيّل أكثر"، مستعيناً بالأرجنتيني ليونيل ميسي نجم "باريس سان جيرمان"، البرازيلي نيمار، الفرنسي كيليان مبابي، الإسباني سيرخيو راموس والبرازيلي ماركينيوس.
 
 
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم