الثلاثاء - 22 حزيران 2021
بيروت 26 °

إعلان

جائزة "يحيى حقي للرواية"... "جيل المجازات" لأحمد كامل في المركز الأول

المصدر: "النهار"
الرواية الفائزة.
الرواية الفائزة.
A+ A-
صدرت نتائج الفائزين بجائزة "يحيى حقي للرواية"، فنال الشاب أحمد محمد كامل، المركز الأول في الجائزة المُخصّص للكتّاب الشباب، وذلك عن روايته "جيل المجازات" الصادرة لدى "دار سرد وممدوح عدوان للنشر".
 
ونالت الكاتبة نورا ناجي المركز الثاني، عن روايتها "أطياف كاميليا"، وذلك مناصفة مع عمرو عزت محمود، عن روايته "غرفة 304" ("دار الشروق").
 
 
 
 
 
 
ويأتي إعلان الجائزة، وقيمتها 150 ألف جنيه، بعدما ضمّت القائمة القصيرة روايتي "لون مثالي للغرق" لضحى صلاح، و"كسوة جديدة للكعبة" لمجيب الرحمن مدحت.
 
وفُتح باب التنافس للكتّاب المصريين ممن هم دون الأربعين عاماً، ويحقّ لهم الترشّح عن مؤلفات صادرة في الأعوام  2017-2018 و2019، شريطة ألا تكون قد فازت بأي جوائز أدبية من قبل. وفي هذا السياق، أكّد رئيس مجلس أمناء الجائزة محمد أبو الغار، في بيان، أنه تم اختيار اسم "يحيى حقي لكونه واحداً من أهم بُناء الأدب المصري الحديث"، وهي جائزة تأسّست تخليداً لأبرز الكتّاب المصريين الذي أثروا الأدب والدراما بمؤلفاتهم، وقد أنشئت بتحالف بين أميركا وكندا، عبر جمعية أهلية مسجّلة في الولايات المتحدة، وبين جمعية "النهضة العلمية والثقافية جزويت القاهرة".
 
 
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم