الثلاثاء - 21 أيلول 2021
بيروت 27 °

إعلان

رواية "تشيللو" لتركي آل الشيخ في معرض الرياض للكتاب: "التواصل والقراءة والقيم الفكرية لا تقدّر بثمن"

المصدر: "النهار"
رئيس هيئة الترفيه في المملكة المستشار تركي آل الشيخ.
رئيس هيئة الترفيه في المملكة المستشار تركي آل الشيخ.
A+ A-
تنضمّ رواية "تشيللو" إلى المكتبة العربية من باب السعودية، محوّلةً شغف رئيس هيئة الترفيه في المملكة المستشار تركي آل الشيخ إنجازاً أدبياً يتمثّل بصدور روايته الأولى ومشاركتها في معرض الرياض الدولي للكتاب.

"التواصل والقراءة والقيم الفكرية لا تقدّر بثمن". هكذا اختار آل الشيخ الاحتفاء بمولوده الأدبيّ الأول ومشاركته جمهوره، معلناً بيع الرواية (تصدر قريباً عن دار "ذات السّلاسل" - الكويت) "بدولار أميركيّ واحد أو ما يعادله في كلّ أنحاء العالم دعماً للثقافة".
 
 
وكان آل الشيخ قد أعلن نهاية العام المنصرم كتابة السطر الأخير من رواية "تشيللو"، مشيراً إلى تحويلها فيلماً يُصوَّر جزء كبير منه بين السعودية وإيطاليا.
 
 
وفي وقت لاحق، شارك تركي آل الشيخ جمهوره غلافَي الرواية عبر "إنستغرام" مرفقاً المنشور بتعليق: "وصلتني بروفة روايتي الأولى من دار الطباعة والنشر". وأضاف: "انتظروها في معرض الكتاب القادم في الرياض إن شاء الله... وستتحوّل إلى فيلم سينمائيّ قريباً".
 
في سياق متّصل، وإيماناً منه بضرورة تطوير إمكانات ومهارات الشباب العربي في مجال الإنتاج الدرامي السينمائي، دعا آل الشيخ في آذار الماضي المنتجين الفنيين في العالم العربي إلى اجتماع من شأنه دعم صناعة المحتوى الترفيهي. كما أكد المستشار أنّ هذه الدعوة ليست محصورة فقط بالمحتوى الدرامي فحسب، إنما يشمل أيضاً العروض الحية والحفلات الغنائية والبرامج التلفزيونية.
 

وكتب آل الشيخ في حسابه الرسمي على موقع "فايسبوك": "نظراً لما يتعرّض له المنتجون العرب من معوقات وصعوبات، مما لا يخدم تطور الصناعة والترفيه، وحرصاً منا للحصول على محتوى عالي الجودة وترفيهي يخدم قطاع الترفيه، ولحرصنا لتطوير إمكانات ومهارات الشباب السعودي في المقام الأول والشباب العربي عموماً المهتمين في هذا المجال، أدعو المنتجين العرب لزيارتي في اجتماع مهم قريباً نناقش فيه سبل تسهيل المعوقات وتطوير الصناعة وتقديم كافة التسهيلات ودعم الانتاج".

وأضاف المستشار: "سيكون اجتماعاً مهماً، نتحدث فيه كثيراً بشفافية ووضوح وستتفاجأون بالنتائج، سيكون الاجتماع بحضور وزارة الثقافة السعودية وهيئة الأفلام وهيئة الترفيه وكبار الشركات الراعية والقنوات الإقليمية وشركات الدعاية والإعلان، ستصل الدعوة مني شخصياً لكل الراغبين بالحضور... أخوكم".
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم