السبت - 15 أيار 2021
بيروت 23 °

إعلان

"Generation 9/11"... "التكلفة الخفية" لمأساة أبناء ضحايا 11 أيلول

المصدر: "النهار"
لقطة من مقطع فيديو انتشر عقب هجوم 11 أيلول، تُظهر لحظة اصطدام الطائرة بالبرج الثاني لمركز التجارة العالمي (أ ف ب).
لقطة من مقطع فيديو انتشر عقب هجوم 11 أيلول، تُظهر لحظة اصطدام الطائرة بالبرج الثاني لمركز التجارة العالمي (أ ف ب).
A+ A-
تتعاون شبكة "بي بي إس" الأميركية (PBS)، مع "القناة الرابعة" البريطانية و"Arte" الفرنسية، في تقديم فيلم وثائقي طويل بعنوان "Generation 9/11" أو "جيل 9/11" (إخراج ليز ميرمين)، في الذكرى العشرين لهجوم تنظيم "القاعدة" على برجَي مركز التجارة العالمي في نيويورك، من خلال تتبّع مسيرة الشباب المولودين لآباء لقوا حتفهم في الكارثة.

الوثائقي من إنتاج شركة "Arrow Pictures"، ومقرّها لندن، مدّته 120 دقيقة، "يقدم للجمهور، الشباب الذين ولدوا في أعقاب المأساة"، حسبما أوردت مجلة "فارايتي" الأميركية، "حيث يقدّر أن 108 من الأطفال الذين لم يكونوا قد ولدوا بعد يوم 11 أيلول، فقدوا آباءهم في الهجوم".

يتتبع الفيلم الذي وزعته شركة "PBS International"، مجموعة المراهقين، حيث ينسجون معاً معالم مختلفة في حياتهم، مثل اليوم الأول في المدرسة، والمرة الأولى التي شعروا فيها بغياب آبائهم، والطريقة التي علموا فيها كيف ماتوا.

نقلت "فاريتي" عن المنتج التنفيذي والمدير الإبداعي لشركة "Arrow Pictures"، جون سميثسون، قوله: "لقد صنعنا عدداً من الأفلام حول 11 أيلول، لكنها جميعها ركزت على اليوم نفسه".

أضاف: "الأمر المثير في هذا المشروع هو إتاحة الفرصة لتفحّص الحياة في أعقاب أحداث 11 أيلول، من خلال عيون الأطفال الذين طبعت الحادثة شخصياتهم بطريقة فريدة".

كما أشار سميثسون إلى أنّ "فريق البحث قضى أشهراً في تحديد القصص الفردية"، مؤكداً أن المراهقين المشاركين في الفيلم "هم من خلفيات متنوعة، في جميع أنحاء أميركا والعالم"، معتبراً أنّ الهدف من "Generation 9/11" هو "الكشف عن التكلفة الخفية للمأساة".
 
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم