الأربعاء - 29 حزيران 2022
بيروت 29 °

إعلان

الفلسفة الواجبة الوجود ككلّ العلوم الإنسانيّة كلبنان الشاعر

المصدر: "النهار"
عقل العويط
عقل العويط
Bookmark
تعبيرية.
تعبيرية.
A+ A-
الفلسفة مادّةً اختياريّةً في الامتحانات الرسميّة اللبنانيّة في الفروع العلميّة. هذا يعني أنّه يمكن الاستغناء عنها. وإذا أُلغِيتْ فلن ينكسر مركبٌ في البحر، على ما يقول المثل. هذا ما جرى تنفيذه في امتحانات العام الماضي، وهذا ما يريدون تكراره هذه السنة.للوهلة الأولى تبدو هذه المسألة التربويّة (اللّاتربويّة) عَرَضيّة للغاية. وثانويّة. وغير ذات شأنٍ وأهميّة. فالناس يبحثون عن حنجور الدواء ولقمة الخبز لا عن لقمة الفلسفة. لكنّ هذه المادّة الفلسفية (الاختياريّة) ليست في الواقع، وبعد إنعام بصرٍ وبصيرة، ليست عَرَضيّة البتّة. ولا ثانويّة. ولا غير ذات شأنٍ وأهمّيّة. بل هي جوهريّة. وأساسيّة....
ادعم الصحافة المستقلة
اشترك في خدمة Premium من "النهار"
ب 6$ فقط
(هذا المقال مخصّص لمشتركي خدمة بريميوم)
إشترك الأن
هل أنت مشترك؟ تسجيل الدخول
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم