السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

مي شدياق من لندن لتفعيل المضي في مكننة الإدارة اللبنانية

A+ A-

تنوعت اهتمامات وزيرة الدولة لشؤون التنمية الادارية الدكتورة مي شدياق في العاصمة البريطانية لندن، ما بين البحث في تطوير الادارة العامة في لبنان والافادة من الخبرة البريطانية في هذا المجال، وحماية حرية الإعلام.

والتقت شدياق الرئيس التنفيذي للتواصل في الحكومة البريطانية أليكس ايكن، وناقشت معه ضرورة زيادة مساحة التواصل بين المواطن والادارات العامة بالاضافة إلى أولوية الاصلاح الاداري كخطوة أساسية لتطوير الدولة اللبنانية. وعبر ايكن عن استعداد بلاده تقديم الدعم لتطوير الادارة العامة اللبنانية.

كما زارت شدياق مركز الادارة المعنية بالحكومة الرقمية في بريطانيا؛ حيث وقعت مذكرة تعاون لمساعدة لبنان في مسيرته نحو التحول الرقمي ومكننة الادارات العامة. وبالتالي تخفيف الاعباء عن المواطن

وشملت الجولة أيضا، مشاركة في إحدى جلسات المؤتمر العالمي "حماية حرية الإعلام" حيث ناقش المخاطر التي تحوم حول حرية الاعلام. تناولت موضوع حماية وحرية الصحافيات، وتحدثت عن تجربتها الشخصية ومحاولة اغتيالها.

والتقت شدياق وزير الدولة لشؤون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في الخارجية البريطانية، أندرو موريسون في حضور سفير لبنان رامي مرتضى، وعرض الطرفان الأوضاع في المنطقة وسبل دعم بريطانيا للبنان.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم