الإثنين - 28 أيلول 2020
بيروت 32 °

إعلان

أين نمارس رياضة ركوب الدراجات في لبنان؟

المصدر: " ا ف ب"
نانسي بحمد
نانسي بحمد
أين نمارس رياضة ركوب الدراجات في لبنان؟
أين نمارس رياضة ركوب الدراجات في لبنان؟
A+ A-

إن كنتم لم تمارسوا ركوب الدراجات الهوائية في لبنان، فأنتم لم تعرفوا المعنى الحقيقي للإستمتاع بجمال هذا البلد! فرياضة ركوب الدراجات تساعدكم على الإستمتاع بالمناظر الخلابة مثل البحر، السهل أو الجبل، كما تجعلكم تدركون أهميّة هذه الرياضة على الصعيد الصحي والنفسي لجسم الرياضي، فهي لا تتطلب سوى معرفة قيادة الدارجة وليس أكثر.

تقوم العديد من الجمعيات والشركات في لبنان بتنظيم مجموعات لتجربة هذه الرياضة الممتعة، فهي ليست هواية أو مضيعة للوقت، لا بل هي رياضة صحيّة و مفيدة. فهي وسيلة رائعة لتوفير التمرين الذي يحتاجه القلب إذ الركوب المستمر يجعل قلبك يضخ الدم بشكل أسرع و بمعدل ثابت، كما أنها تساعد على تقوية عضلات الجسم و تسلعد على إنقاص الوزن.

إن كنتم تتسائلون عن الأماكن التي تسمح لكم بممارسة هذه الرياضة، إليكم النتائج:

1- Beirut By Bike الموجودة على الضفّة البحريّة من البيال وهي مخصصة لرياضة ركوب الدراجات الهوائيّة.

2- بإمكانكم أيضاً إستئجار الدراجات من Beirut By Bike وممارسة هذه الرياضة على كورنيش عين المريسة، وذلك للإستمتاع بجمال البحر وخلابة المنظر.

3- إستمتعوا بدراجاتم الهوائية في بيبلوس، عمشيت والبترون.

4- بإمكانكم أيضاً ممارسة هذه الرياضة على الميناء في منطقة طرابلس، كما في صيدا.

5- تقيم دير تعنايل في البقاع الغربي بتقديم الدراجات الهوائية للراغبين في التنقل والإستمتاع بجمال هذه الغابة أيضاً.

أما بالنسبة لأسعار هذه الرياضة، فهي لا تتخطى العشر آلاف ليرة لبنانيّة للساعة الواحدة، فهي لا تحتاج لوقود أو أي شيء آخر. ولكن لسلامتكم تأكدوا من إرتداء الخوذة لتجنب أي نوع من أنواع الخطورة إذا تعرضتم للسقوط مثلاً.

ملاحظة: لا تنسوا وضع الحماية من الشمس على بشرتكم، إذا مارستم هذه الرياضة في الصباح.

أما بالنسبة للأعمار، فهذه الرياضة تناسب حميع الأعمار من عمر الخمس سنوات و ما فوق، فلا تترددوا بتشجيع أطفالكم على التغلب على الخوف من هذه الرياضة وممارستها.







الكلمات الدالة