تصريحات "فتنوية" من باتريك مبارك... إجراء حازم في حقه

أدلى الممثل باتريك مبارك بجملة من التصريحات، في تسجيل صوتي انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي، التي لا يمكن أن تخرج من كونها فتنوية، مشيراً إلى أنه "ضد حسن نصرالله (الأمين العام لـ #حزب_الله) وميشال عون (رئيس الجمهورية) للموت، وفي حال طُلب حمل السلاح إن اندلعت حرب ما، سأكون أول مَن يحمل السلاح في وجه نصرالله وعون، ولست خائفاً من الموت، بل هو يخافني لأنني في هذه الطريقة أكون قد حققت حلمي وقتلت شخصاً دمّر الشعب وأعاده إلى 1400 هجرية".

ولفت إلى أنّه "لن يحمل السلاح في وجه داعش، لأنّ هذا هو دينه وعقيدته، المسلم هو داعشي والداعشي يطبّق تعاليم القرآن"، موجهاً كلاماً مهيناً في حق النبي محمد. 

نقيب الممثلين اللبنانيين نعمة بدوي ردّ على كلام مبارك في لهجة حازمة وقال لـ"النهار": "المضمون يسيء إلى كل المفاهيم الأخلاقية والاجتماعية والسلوكية والمواطنة. هذا الممثل قد يكون تلقّى المال لخلق بلبلة في البلد"، لافتاً إلى أنه "مطرود منذ 25 عاماً من نقابة الممثلين ومنبوذ من جميع النقابات في لبنان، وهو دخيل على الجسم الفني بأدائه ونفسيته وعلاقته مع الزملاء".

وتابع: "أصبح كل شخص يتّخذ مواقع التواصل الاجتماعي صرحاً له، ويدّعي الفهم والمعرفة وهو بعيد من كل هذه الصفات"، مضيفاً أنّ "مبارك من كلامه يريد أن يحقق الشهرة من خلال تسريب كلامه، وصولاً إلى التحليل بالقرآن والحديث عن النبي محمد، هذا ليس من أخلاقياتنا وعاداتنا. هذه فتنة تشتعل كالنار في الهشيم، وهو يريد خلق هذا الشرخ حتى يحقّق نوعاً من البروباغندا".

وأعلن بدوي أن بياناً موحّداً سيصدر اليوم من جميع النقابات الفنية في لبنان استنكاراً لهذا التصريح ونبذ مبارك، وتعميم هذا البيان على كلّ شركات الانتاج لحظر التعامل معه. وختم: "أجريت اتصالاتي على رغم وعكتي الصحية بجميع النقابات حتى نخرج ببيان موحّد".