الخميس - 15 نيسان 2021
بيروت 21 °

إعلان

ملحم زين غنّى الشارة... "مراح العنزة" كوميديا سوداء تصوَّر في البقاع

ملحم زين غنّى الشارة... "مراح العنزة" كوميديا سوداء تصوَّر في البقاع
ملحم زين غنّى الشارة... "مراح العنزة" كوميديا سوداء تصوَّر في البقاع
A+ A-

بدأت شركة "فينيسيا بيكتشرز" العدّ العكسي لانطلاق تصوير مسلسل "مراح العنزة" (تأليف عدي رعد وإخراج عاطف كيوان)، وهو عمل درامي يروي حكاية سكّان قرية متخيّلة من قرى منطقة بعلبك الهرمل، تقع على الحدود مع سوريا. نتعرّف في القرية على المشاكل التي تعانيها المنطقة، ويظهر بعض من عادات سيئة تساهم في تهميش المنطقة بأسلوب الكوميديا السوداء. ويقدم المنطقة بطريقة لائقة بعيداً من الأسلوب الساخر والنمطية التي تلصق بأهل المنطقة. "مراح العنزة" لا يتناول فقط مشاكل منطقة بعلبك الهرمل، وإنما مشاكل لبنان بشكل عام. وسط هذا الهدوء الذي تعيشه القرية تدخل داعش على خط الازمة وتحتل جرد البلدة، فتصبح عنصراً محرّكاً للأحداث.

ومع اقتراب بدء التصوير الذي سينطلق هذا الشهر، اكتملت لائحة النجوم اللبنانيين الذين سيؤدّون أدوار البطولة ومن بينهم: مجدي مشموشي بدور "هزاع"، محمد عقيل بدور "أبو جهجاه"، عدي رعد بدور "دعّاس"، منير كسرواني بدور "المختار"، طارق تميم بدور "المدير العام"، ميراي بانوسيان بدور "زهية"، هشام أبو سليمان بدور "سائق الفان" ومي سحاب بدور "أم قبلان". فيما يطلّ الممثلان السوريان محمد حداقي وأحمد الأحمد في العمل بدور قائدي تنظيم "داعش". كما سيحلّ على العمل مجموعة ضيوف سيعلن عنهم قريباً.

يذكر أن شارة "مراح العنزة" وهو العمل الأول لشركة "فينيسيا بيكتشرز" لصاحبها أمير فوّاز في عالم إنتاج الدراما اللبنانية، وضع الفنان ملحم زين صوته عليها وستطرح قبيل تصوير المسلسل وهي من كتابة عدي رعد وتوزيع وألحان معتز أبو حمدان.


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم