الأربعاء - 23 أيلول 2020
بيروت 30 °

إيمان البحر درويش يشعل انتخابات "الموسيقيين" ببلاغ للنائب العام

المصدر: " ا ف ب"
محمود إبراهيم
إيمان البحر درويش يشعل انتخابات "الموسيقيين" ببلاغ للنائب العام
إيمان البحر درويش يشعل انتخابات "الموسيقيين" ببلاغ للنائب العام
A+ A-

وجّه الفنان #إيمان_البحر_درويش، رسالة إلى النائب العام عبر صفحته الرسمية "فايسبوك"، ضد انتخابات نقابة المهن الموسيقية المقرر إقامتها في نهاية الشهر الجاري.

وقال درويش، تحت عنوان: "عاجل جداً إلى سيادة النائب العام، إنه رغم الأحكام القضائية الصادرة من محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة الواجبة النفاذ ورفض المحكمة الإدارية العليا الطعون، التي جرى رفعها على هذه الأحكام، فأصبحت أحكاماً نهائية باتّة منذ العام 2012، تعلن النقابة عن انتخابات مخالفة للقانون مرة أخرى".

وأضاف: "أصبحت تهمة إهدار المال العام في الملايين الذي تم إهدارها في نقابة المهن الموسيقية ثابتة في حق هذا المستنقع من الفساد... وفِي تحدٍّ سافر للدولة وللأحكام القضائية والنيابة العامة في ظل عدم اتخاذ ما يلزم تجاه هذا الفساد المثبت للعامة والخاصة، رغم كل البلاغات المقدمة وللأحكام النهائية الباتّة، تعلن النقابة عن انتخابات مخالفة للقانون مرة أخرى سيتم إلغاؤها أيضاً بإذن الله لمخالفاتها الصارخة أحكام قانون النقابة وكل الأحكام القضائية الصادرة الواجبة النفاذ... والتي قام بالدعوة إليها من لا صفة له قانوناً في ذلك... فإلى متى يظل هذا الفساد بهذه القوة؟... ومن يحميه لهذه الدرجة التي تغل يد النيابة العامة عن اتخاذ القرار الحاسم لإهدار المال العام بهذا الشكل المتكرر طوال ٧ سنوات".

يذكر أن القوائم النهائية للمرشحين لانتخابات النقابة ستعلن السبت (20 تموز الجاري) بعد الانتهاء من التنازلات والطعون، وتجرى الانتخابات يوم الثلثاء (30 من الشهر نفسه)، والإعادة إذا وجدت فى السادس من شهر آب المقبل، وسوف تجري الانتخابات في نادي المهن التمثيلية بالبحر الأعظم لأعضاء القاهرة، ولأعضاء الإسكندرية بمجمع عبدالمنعم جابر بالشابطي، وفي المنصورة بقاعة جابي بلس.


الكلمات الدالة