الخميس - 21 كانون الثاني 2021
بيروت 10 °

إعلان

عبيد بعد زيارته عين التينة: لإبعاد التنافس عن استحقاقات غير داهمة

عبيد بعد زيارته عين التينة: لإبعاد التنافس عن استحقاقات غير داهمة
عبيد بعد زيارته عين التينة: لإبعاد التنافس عن استحقاقات غير داهمة
A+ A-

تداعيات الحوادث الأخيرة في الجبل، حضرت في لقاءات رئيس مجلس النواب نبيه برّي في عين التينة أمس، والتي استهلها بالنائب جان عبيد الذي أشار على الأثر الى أنه طالب رئيس المجلس "الذي يبذل دائماً مساعي التوافق بين سائر الاطراف والمرجعيات على اختلافها"، بـ"أن يستمر فيها، وهو يعرف ان مساعيه كي تؤتى ثمارها تتطلب مزيداً من الاستمرار".

وتمنى على رئيس الجمهورية ميشال عون "استجابة النداءات ولا سيما منها نداء بكركي"، و"ان يأخذ بيده زمام المسؤولية".

كذلك دعا الناس الى أن "تطوّل بالها على بعضها، فالاستحقاقات سواء النيابية او الرئاسية ليست داهمة. العهد لا يزال في منتصفه وهذا الامر يريح لبنان بأن ينتزع من التداول التنافس على استحقاق ليس داهماً، فالاستحقاق يستطيع ان ينتظر وكذلك التنافس". ثم استقبل بري مجلس نقابة الأطباء يتقدمه النقيب البروفسور شرف ابو شرف، عرض له "بعض القوانين التي سنقدمها آملين في تخطّي كل الازمات".

كذلك التقى قائد "اليونيفيل" الجنرال ستيفانو دل كول، فوزير الدولة لشؤون النازحين صالح الغريب في حضور وزير المال علي حسن خليل.

إثر اللقاء قال الغريب: "دولة الرئيس ضمان كبير للسلم الاهلي، ومطّلع على تفاصيل الامور ويعرف الحقيقة تماماً، وهو مشكور على مساعيه لوأد الفتنة في الجبل الذي يعني لنا الكثير، بشرط اساسي هو احقاق الحق وتسليم جميع المطلوبين. وكانت لنا وجهة نظر هي في عهدة الرئيس بري".

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم