الثلاثاء - 29 أيلول 2020
بيروت 26 °

إعلان

"نهائيات مبكرة" تهدّد المنتخبات العربية في دور الـ16 لكأس أفريقيا

المصدر: " ا ف ب"
محمد أبو زهرة
"نهائيات مبكرة" تهدّد المنتخبات العربية في دور الـ16 لكأس أفريقيا
"نهائيات مبكرة" تهدّد المنتخبات العربية في دور الـ16 لكأس أفريقيا
A+ A-

أُسدل الستار على منافسات الدور الأول من بطولة الأمم الأفريقية 2019، التي تستضيفها مصر حتى 19 تموز الحالي، والذي شهد تأهل منتخبات عربية إلى دور الـ16، حيث تنتظرها مواجهات نارية في ثمن نهائي البطولة القارية.

وتصدر المنتخب المصري المجموعة الأولى بالعلامة الكاملة بـ9 نقاط، ليواجه منتخب جنوب أفريقيا الذي احتل المركز الثالث بالمجموعة الرابعة برصيد 3 نقاط من فوز وحيد على ناميبيا وهزيمتين أمام المغرب المتصدر وساحل العاج صاحب المركز الثاني، حيث تعد المباراة تكراراً لنهائي نسخة 1998 التي أقيمت ببوركينا فاسو وتُوج بها المصريون، ومن المنتظر أن تقام المباراة يوم السبت المقبل على ملعب استاد القاهرة.

أقوى المواجهات العربية ستكون من نصيب المنتخب التونسي، الذي قدم أداء متواضعاً ونال انتقادات عنيفة بعدما اكتفى بـ3 تعادلات في الدور الأول أمام أنغولا ومالي وموريتانيا ولم يحقق أي انتصار ليحتل المركز الثاني، حيث وقع في مواجهة المنتخب الغاني الذي تصدر المجموعة السادسة برصيد 5 نقاط من فوز على غينيا بيساو وتعادلين مع بنين والكاميرون، حيث وصف البعض مواجهتي الفراعنة ونسور قرطاج بأنهما نهائيات مبكرة.

فيما ينتظر المنتخب الجزائري مواجهة أمام المنتخب الغيني، حيث يعد محاربو الصحراء أحد أبرز المرشحين للقب في ظل امتلاكه كتيبة كبيرة من اللاعبين المميزين، بالإضافة لتصدر المجموعة الثالثة بالعلامة الكاملة بحصد 9 نقاط، فيما تأهلت غينيا لدور الـ16 ضمن أفضل ثوالث حيث جاءت ثالثاً فى المجموعة الثانية برصيد 4 نقاط.

أما المنتخب المغربي، فسيكون على موعد مع مواجهة لن تكون سهلة أمام منتخب بنين، رغم فارق الإمكانيات، وبخاصة أن الأخير لم يخسر من المنتخبين الكاميروني والغيني في المجموعة السادسة، إلا أن أسود الأطلس هم المرشحون للتأهل بعد تصدر مجموعة الموت الرابعة برصيد 9 نقاط من 3 انتصارات على كوت ديفوار وجنوب أفريقيا وناميبيا.

أقوى مواجهات دور الـ8 على الإطلاق، ستكون بين منتخبي نيجيريا والكاميرون في نهائي مبكر للبطولة، كما سيلتقي المنتخب السنغالي أمام أوغندا، ويواجه منتخب مدغشقر الذي يشارك للمرة الأولى مع الكونغو الديمقراطية، إضافة لمواجهة أخرى قوية بين منتخبي ساحل العاج ومالي.

الكلمات الدالة