السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

كولومبيا تستضيف نهائي كوبا أميركا 2020

المصدر: "أ ف ب"
كولومبيا تستضيف نهائي كوبا أميركا 2020
كولومبيا تستضيف نهائي كوبا أميركا 2020
A+ A-

سيقام نهائي بطولة #كوبا_أميركا 2020 في #كولومبيا التي تستضيف المسابقة القارية مشاركة مع #الأرجنتين، وفق ما ذكر الرئيس إيفان دوكي.

وستكون المرة الأولى تستضيف دولتان البطولة القارية في أميركا الجنوبية، ويقام النهائي على ملعب متروبوليتانو في مدينة بارانكيا الساحلية على البحر الكاريبي.

وبعد قرار الاتحاد الأميركي الجنوبي إقامة البطولة في العام عينه مع بطولة كأس أوروبا، ستنظم النهائيات في سنتين متتاليتين بعد استضافة البرازيل النسخة الحالية المقامة راهناً.

وقال الرئيس الكولومبي: "سيقام نهائي كوبا أميركا 2020 في كولومبيا، وهذه كانت رغبة رائعة لجميعنا".

وكشف أن رئيس اتحاد أميركا الجنوبية الباراغواياني أليخاندرو دومينغيز أبلغ "الخبر الرائع".

وقرر الاتحاد القاري في نيسان الماضي منح البلدين البعيدين جغرافياً في جنوب القارة حق الاستضافة. وتحدث الاتحاد الكولومبي للعبة عبر حساباته في وسائل التواصل الاجتماعي عن "فخر وسعادة" واعداً بـ"حدث لا ينسى".

وسيقسم دور المجموعتين إلى منطقتين، فتلعب كولومبيا والبرازيل وفنزويلا والإكوادور وبيرو في المنطقة الشمالية، فيما تلعب الأرجنتين وأوروغواي وتشيلي وبوليفيا وباراغواي في الجنوبية.

ولاحقاً سيتم توزيع المشاركين ببطاقة دعوة، أوستراليا وقطر، إلى منطقة محددة. ويتأهل 4 منتخبات من كل منطقة إلى ربع النهائي.

وستكون النسخة المقبلة الرابعة في 5 سنوات، بعد 2015 ثم النسخة المئوية في الولايات المتحدة في 2016 ثم الحالية في البرازيل.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم