الثلاثاء - 16 نيسان 2024

إعلان

خلافات بين ترامب وقائدة المنتخب الأميركي!

خلافات بين ترامب وقائدة المنتخب الأميركي!
خلافات بين ترامب وقائدة المنتخب الأميركي!
A+ A-

دخل الرئيس الأميركي دونالد ترامب في حرب كلامية مع ميغان رابينوي التي تقود منتخب الولايات المتحدة خلال كأس العالم للسيدات الجارية في فرنسا. وتعرف رابينوي باللاعبة الثائرة بالنظر إلى حرصها على التعبير عن مواقفها من مختلف القضايا ومناصرتها للكثير من الفئات. وتحرص اللاعبة البالغة من العمر 33 سنة على عدم ترديد النشيد الوطني قبل مباريات المنتخب الأميركي وذلك تعبيرا منها على رفضها لسياسات دونالد ترامب. وأكدت رابينوي في تصريحات صحفية أنها لن تزور البيت الأبيض في حال تتويجها مع المنتخب بلقب كأس العالم.

ولم يتأخر ترامب كثيراً في الرد على رابينوي، وقال في تغريدة عبر "تويتر": "أنا معجب بشدة بمنتخب الولايات المتحدة وكرة القدم النسائية، ولكن ميغان يجب عليها أن تفوز قبل أن تتحدث"، ووجه الدعوة للمنتخب الأميركي إلى زيارة البيت الأبيض بغض النظر عن مشواره في المونديال. ويستعد منتخب الولايات المتحدة لمواجهة فرنسا في الدور ربع النهائي اليوم على ملعب "بارك دي برنس" (الساعة 22:00 بتوقيت بيروت).

وأبدت رابينوي سعادتها بظهور مباراة قوية من العيار الثقيل في منافسات مونديال السيدات الذي تستضيفه فرنسا حالياً، والتي ستجمع بين منتخب بلادها مع صاحب الأرض. عدم تعرض حامل لقب النسخة الماضية 2015 منتخب أميركا، وأيضاً صاحب الأرض منتخب فرنسا، لأي خسارة في دور المجموعات، مع نجاحهما في الاعتماد على أكثر من 11 لاعبة عبر دمج التشكيلة الأساسية بالاحتياطية، جعل مباراتهما المقبلة تُصنف كنهائي مبكر.

صدام أقوى منتخبين للكرة النسائية في الوقت الحالي أسعد لاعبة الوسط رابينوي التي قالت: "هذه هي المباراة التي سيتابعها الجميع بحرص، هذا أمر لا يصدق بالنسبة لكرة القدم النسائية، لأنها تجمع منتخبين ثقيلين". وأضافت: "آمل أن تكون المباراة وحشية وجنونية، وأن تكون الجماهير في الملعب مجنونة، فهناك الكثير من وسائل الإعلام تركز على هذا اللقاء، وسيكون بلا شك لقاء مثيراً".

ويعد منتخب الولايات المتحدة مرشحاً فوق العادة للظفر باللقب العالمي، الى جانب منتخب ألمانيا الذي سيواجه أسوج في ربع النهائي غداً السبت، فيما تلتقي ايطاليا مع هولندا والنروج مع انكلترا.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم