الخميس - 15 نيسان 2021
بيروت 24 °

إعلان

هروب "ملك الكوكايين" الإيطالي من السجن!

حسام محمد
A+ A-

ضجّت وسائل الإعلام الأوروغوانية بخبر هروب أحد أخطر المجرمين في العالم من سجونها، حيث كان من المنتظر ترحيله إلى بلده الأمّ إيطاليا.

وبحسب تقارير، فإن روكو مورابيتو رئيس عصابة ندرانجيتا في مدينة كالابريا الإيطالية (52 عاماً) فرّ من السجن الأوروغواني مع 3 آخرين، في ساعة متأخرة من الليل، عبر سقف سجن كارسيل المركزي السابق، والذي يطلق عليه حالياً اسم المركز الوطني لإعادة التأهيل، إلى مبنى مجاور، ليختفي بعد ذلك.

وأوضحت التقارير أن المعروف بـ"ملك الكوكايين في ميلانو" كان دخل السجن في الأوروغواي عام 2017، بعد أن ظل هارباً عشرين عاماً من إدانته في قضايا الارتباط بالمافيا وتهريب المخدرات، حيث يعدّ رئيس أقوى جماعات الجريمة المنظمة في إيطاليا وأكبر مورّدي الكوكايين من أميركا الجنوبية إلى أوروبا.

بدوره، قال وزير الداخلية الإيطالي ماتيو سالفيني "إنه أمر مثير للقلق وخطِر أن يتمكّن مجرم مثل روكو مورابيتو زعيم عصابة ندارنجيتا من الهرب من سجن في أوروغواي أثناء انتظار تسليمه لإيطاليا".

وأضاف "أقدّم تعهدين، أولاً، إلقاء الضوء على ملابسات الهروب وسأطلب تفسيرات فورية من حكومة مونتفيديو. وثانياً، سنواصل تعقب مواربيتو أينما كان للزجّ به في السجن مثلما يستحق".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم