البرازيل تستعرض وتبلغ ربع النهائي لكوبا أميركا

لحق المنتخبان البرازيلي والفنزويلي بكولومبيا وتشيلي إلى الدور ربع النهائي لمسابقة #كوبا_أميركا 2019 في كرة القدم، بفوز الأول على بيرو 5-0 في ساو باولو، والثاني على بوليفيا 3-1، في الجولة الثالثة الأخيرة من المجموعة الأولى.

وهذا الفوز الثاني للبرازيل المضيفة بعد الأول على بوليفيا 3-0 في الجولة الأولى، فحسمت صدارة المجموعة برصيد 7 نقاط بعد تعادلها مع فنزويلا سلبا في الجولة الثانية، بفارق نقطتين أمام فنزويلا التي حققت فوزها الأول في البطولة بعد تعادلين مع البرازيل وبيرو بنتيجة واحدة 0-0.

في المقابل، تجمد رصيد بيرو عند 4 نقاط ويتعين عليها الانتظار حتى الجولة الأخيرة لمنافسات المجموعة الثالثة، الإثنين، لمعرفة موقفها بين أفضل منتخبين يحتلان المركز الثالث في المجموعات الثلاث للبطولة.

ولحق المنتخبان البرازيلي والفنزويلي بكولومبيا متصدرة المجموعة الثانية وتشيلي متصدرة الثالثة وحاملة اللقب واللتين ضمنتا تأهلهما في الجولة الثانية بفوزين متتاليين لكل منهما.

في المباراة الأولى على ملعب "كورينثيانز أرينا"، حسمت البرازيل نتيجة المباراة في شوطها الأول بثلاثية نظيفة تناوب على تسجيلها كاسيميرو (12) وروبرتو فيرمينو (19) وإيفرتون (32).

وعززت البرازيل تقدمها بثنائية في الشوط الثاني سجلها القائد داني ألفيش (53) وويليان (90).

وفي الثانية على ملعب "غوفرنور ماغالياييس" في بيلو هوريزونتي، قاد مهاجم أودينيزي الإيطالي داروين ماشيس منتخب بلاده فنزويلا إلى ربع النهائي بتسجيله ثنائية الفوز على بوليفيا 3-1.

وأمَّن ماشيس فوز فريقه بافتتاحه التسجيل في الدقيقة الثانية بكرة رأسية من مسافة قريبة، إثر تمريرة عرضية من رونالد هرنانديس، وإضافته الهدف الثاني في الدقيقة 55 بتسديدة رائعة من داخل المنطقة.

ونجحت بوليفيا في تقليص الفارق عبر ليونيل جوستينيانو في الدقيقة 82 بتسديدة زاحفة من خارج المنطقة، لكن مارتينيس أعاد الفارق لسابق عهده بتسجيله الهدف الثالث لفنزويلا بعد أربع دقائق بكرة رأسية من مسافة قريبة إثر تمريرة من يفيرسون سولتيدو.