الشابة فلورش تحلم بسباقات "فورمولا 1" برغم الحادث!

تتمنى الألمانية صوفيا فلورش، التي كانت محظوظة بالنجاة من حادث مرعب في ماكاو العام الماضي، أن تتدرج في ترتيب السائقين لتصل إلى المستوى الأول في سباقات سيارات "فورمولا 1". وقالت فلورش (18 سنة): "أرى نفسي في فورمولا 1 في غضون خمسة أعوام". وأضافت: "بالطبع لا يمكنني التخطيط لهذا - هذا العام لم يسر وفقا للخطة بسبب الحادث، كان يمكنني أن أحضر سباقات فورمولا 3 العالمية، هذه الأمور تحدث، والمهم بالنسبة إليّ هو الوصول الى فورمولا 1 كسائق مؤهل".

ويندر وجود السيدات في سباقات "فورمولا "1، حيث كانت ليلا لومباردي هي الوحيدة التي حصلت على نقاط، من خلال احتلالها المركز الساس في سباق الجائزة الكبرى الإسباني عام 1975، الذي تم التخلي عنه، كما شاركت مواطنتها الإيطالية ماريا تريزا فيليبس في خمس سباقات في الخمسينيات.

وتنافس فلورش في سلسلة فورمولا 3 المحلية وتحتل المركز السابع بعد المشاركة في سباقين، ومن أجل الوصول الى سباقات فورمولا 1 تحتاج إلى ما يدعى "رخصة ممتازة " التي يحتاج السائقون الى حصد نقاط من سلسلة السباقات الأدنى للحصول عليها.

وفي تشرين الثاني 2018 نجت فلورش بأعجوبة من حادث كبير في أحد سباقات فورمولا 3 بماكاو حيث أصيبت بكسر في إحدى الفقرات، وطارت سيارتها في الهواء بسرعة 280 كيلومترا في الساعة واصطدمت بالسياج. وقالت إن رؤية مقطع الفيديو مخيف، "وآخر ما أريده هو أن أكون الفتاة صاحبة الحادث. أريد أن أكون صوفيا فلورش، السائقة الناجحة".