أتلتيكو مدريد يضم نجم "الملكي"

سينتقل لاعب الوسط الدفاعي الإسباني #ماركوس_يورنتي من #ريال_مدريد إلى جاره #أتلتيكو_مدريد لخمسة أعوام، بعد اجتيازه الفحص الطبي، وفق ما ذكر الأخير في صفقة قدرتها الصحف بـ40 مليون أورو.

كتب أتلتيكو في بيان من دون ذكر قيمة الصفقة: "توصل أتلتيكو مدريد وريال مدريد الى اتفاق حول انتقال ماركوس يورنتي إلى فريقنا، بعد نجاحه في الفحص الطبي".

وبحسب موقع صحيفة "ماركا" اتفق الناديان على قيمة "بنحو 40 مليون أورو" لضم اللاعب البالغ 24 عاماً.

وينحدر يورنتي من عائلة كروية وهو أحد انسباء عظيم حشؤخ لثىفخريال باكو خنتو، وقد نشأ في الفئات العمرية للفريق الابيض قبل اعارته إلى الافيس في موسم 2016-2017.

ولم يعول عليه ريال كثيراً، خصوصاً المدرب الفرنسي زين الدين زيدان في فترته الاولى بين 2016 و2018، والعائد قبل اشهر لانقاذ النادي بعد موسمه المخيب محليا وأوروبيا.

ويعد هذا الانتقال ضمن سعي ريال مدريد لبيع بعض لاعبيه مقابل الانتقالات الضخمة، التي عقدها وفاقت حتى الان 300 مليون أورو، بضم البلجيكي إيدين هازارد، الفرنسي فرلان مندي، الصربي لوكا يوفيتش والبرازيليين رودريغو وايدر ميليتاو.

من جهة أتلتيكو، قد يكون قدوم يورنتي لتعويض الرحيل المحتمل لرودريغو هرنانديز إلى مانشستر سيتي الإنكليزي.

ويبحث أتلتيكو أيضاً عن تعويض رحيل هدافه الفرنسي أنطوان غريزمان، ومن الاسماء المحتملة لتعويضه البرتغالي الواعد جواو فيليكس مقابل 120 مليون أورو، بحسب تقارير.