الأحد - 09 أيار 2021
بيروت 35 °

إعلان

توزيع اكياس من القماش على العائلات في القبيات لاستخدامها بدلا من البلاستيك

عكار - النهار
توزيع اكياس من القماش على العائلات في القبيات لاستخدامها بدلا من البلاستيك
توزيع اكياس من القماش على العائلات في القبيات لاستخدامها بدلا من البلاستيك
A+ A-

تحت عنوان "البيئة بخير.. الانسان بخير" وفي خطوة رائدة للتخفيف والحد من استخدام اكياس النايلون. اعلنت الجمعية التعاونية الزراعية في القبيات تقديم كيس من القماش للتسوق لكل عائلة من عائلات البلدة، تحت عنوان "البيئة بخير.. الانسان بخير"، في خطوة رائدة يؤمل بان تعمم على مستوى عكار وكل لبنان، وكمبادرة للتخفيف الى ادنى مستوى من استعمال أكياس النايلون حفاظا على البيئة. على ان يبدأ توزيع هذه الاكياس على المنازل إبتداء من الاول من تموز.

وتحدث رئيس الجمعية طوني رعد عن هذه المبادرة، فقال: "على مر التاريخ انتهك الانسان نفسه وما زال يفتك بالموارد الطبيعية للبيئة ويدمرها جاهلا أنه بذلك يدمر صحة وحياة أجيال بكاملها. فالمساحات الخضراء لامست الخطوط الحمر. والتلوث طال المياه والهواء والتربة فتكاثرت الأوبئة والامراض المستعصية وباتت الحال صعبة للغاية".

اضاف: "لأننا نعيش في عصر البلاستيك هذه المادة التي أضرت بالبيئة أكثر مما خدمت الانسان، نقوم اليوم بهذه الخطوة المتواضعة الاولى، التي نتطلع لان تكون من سلسلة مبادرات تؤدي الى تصحيح المسار وخلق ثقافة ووعي بيئيين".

واشار الى "أن بلدية القبيات ستدعو مؤسسات المجتمع المدني والمدارس في المنطقة لبلورة خطة متكاملة لمعالجة موضوع النفايات وكل مصادر التلوث للمحافظة على بيئة سليمة ونظيفة".

وتوجه رعد بالشكر باسم ادارة التعاونية الزراعية في القبيات لكل من اسهم مساهمة فعالة في دعم إنجاز هذا المشروع. 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم