الثلاثاء - 16 نيسان 2024

إعلان

ديوكوفتيش إلى ربع نهائي رولان غاروس للمرة العاشرة توالياً

المصدر: "أ ف ب"
ديوكوفتيش إلى ربع نهائي رولان غاروس للمرة العاشرة توالياً
ديوكوفتيش إلى ربع نهائي رولان غاروس للمرة العاشرة توالياً
A+ A-

تأهل الصربي #نوفاك_ديوكوفيتش (المصنف أول عالمياً) إلى الدور ربع النهائي لبطولة #رولان_غاروس، ثانية البطولات الأربع الكبرى في #التنس، للمرة العاشرة توالياً بفوزه السهل على الألماني يان-لينارد شتروف بسهولة بنتيجة 6-3 و6-2 و6-2 في الدور الرابع.

وبات ديوكوفيتش أول لاعب في تاريخ رولان غاروس يصل إلى الدور ربع النهائي للعام العاشر على التوالي.

ولم يقلق الألماني المصنف 45 عالمياً، الذي خاض دور ثمن النهائي للمرة الاولى في مسيرته في بطولات "غران شليم"، راحة ديوكوفيتش الذي لم يخسر أكثر من 4 اشواط في كل مجموعة، كما حصل في الادوار الثلاثة السابقة، ليفرض نفسه في ساعة ونصف الساعة.

وتابع ديوكوفيتش مشواره نحو احراز لقب رابع كبير تواليا، في سعيه الى جمع الألقاب الأربعة لبطولات "غران شليم"، بعد تتويجه في ويمبلدون الإنكليزية وفلاشينغ ميدوز الأميركية العام الماضي، وبطولة أوستراليا المفتوحة مطلع 2019.

ويأمل الصربي، المتوج بـ15 لقباً في البطولات الكبرى، في أن يكرر في رولان غاروس 2019 ما حققه في البطولة ذاتها عام 2016، حين أكمل رباعية ألقاب "غران شليم". وفي حال تمكن من ذلك، سيصبح المصنف أول عالمياً، ثاني لاعب في التاريخ يجمع الألقاب الأربعة مرتين في مسيرته.

وكان لقب 2016 الوحيد لديوكوفيتش على الملاعب الترابية الباريسية.

ويلعب ديوكوفيتش في ربع النهائي مع الفائز من مباراة الايطالي فابيو فونييني المصنف 12 عالمياً والفائز بدورة مونتي كارلو، والألماني الكسندر زفيريف خامساً عالمياً.

وفي مباراة ثانية، تغلب الياباني كي نيشيكوري السابع على الفرنسي بنوا بير بنتيجة 6-2 و6-7 (8-10) و6-2 و6-7 (8-10) و7-5، في استكمال اليوم لمباراتهما التي توقفت أمس بسبب الظلام في بداية المجموعة الرابعة.

وضرب نيشيكوري، الذي يخوض الدور ربع النهائي للمرة الثالثة في مسيرته موعداً مع الإسباني رافاييل نادال حامل اللقب والمصنف ثانياً عالمياً.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم