الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

المصنفون يتألقون في "رولان غاروس" وسيرينا تفشل!

المصنفون يتألقون في "رولان غاروس" وسيرينا تفشل!
المصنفون يتألقون في "رولان غاروس" وسيرينا تفشل!
A+ A-

للمرة الأولى منذ نحو نصف قرن يبلغ المصنفون العشرة الأوائل في التصنيف العالمي الى الدور الرابع من بطولة فرنسا المفتوحة "رولان غاروس"، ثانية الدورات الأربع الكبرى "غران شليم"، كما ان هذه المرة الثالثة التي يتحقق هذا الامر في العصر الحديث لرياضة كرة المضرب بعد عامي 1969 و1970. ويقود المصنفون الأول عالميًا الصربي نوفاك ديوكوفيتش، والاسباني رافايل نادال، حامل اللقب 11 مرة، والسويسري روجيه فيديرر.

وقال المصنف الرابع دومينيك ثيم: "الأمر فريد، أشعر بالمفاجأة من تلك الحقيقة، الكثير من المصنفين العشر الأوائل مروا بمباريات صعبة، وتمتعوا بالحظ للوصول إلى الدور الرابع، الأمر جيد للغاية لسجلات التاريخ". وهناك 3 لاعبين فقط لم يخسروا أي مجموعة بعد وهم: ديوكوفيتش وفيديرر والفرنسي غاييل مونفيس، ويعد كل من مونفيس وديوكوفيتش أقل اللاعبين خسارة للأشواط في نسخة هذا العام بواقع 24 شوطًا فقط.

والأمر بدا معكوساً لدى السيدات، بعد خروج المصنفة أولى على العالم اليابانية ناومي أوساكا بسقوطها أمام التشيكية كاترينا سينياكوفا (المصنفة 27) بمجموعتين نظيفتين 4 – 6، 2 – 6 في الدور الثالث. ولا تُعد الملاعب الرملية المفضلة لدى أوساكا، التي كانت قبل عام واحد في المركز 70 عالمياً. وقالت أوساكا للصحفيين بعدما أوقفت اللاعبة التشيكية مسيرة انتصاراتها، في البطولات الكبرى، عند 16 مباراة متتالية: "في هذه البطولة شعرت أنها مختلفة عن بقية البطولات الكبرى، حيث وجدتها أكثر تحرراً ومتعة، لكن في هذه المرة كنت متوترة نوعاً ما طوال الوقت".

وأخفقت الأميركية سيرينا وليامس في مسعاها لمعادلة الرقم القياسي الذي تحمله الأسترالية مارغريت كورت في بطولات الغراند سلام (24). وخسرت المخضرمة (37 سنة) أمام مواطنتها صوفيا كينين 2 – 6 و5 – 7. وقالت سيرينا إنها شعرت "بابتعادها كثيرا" عن المستوى المثالي، ورجحت أنها ربما تطلب المشاركة ببطاقة دعوة في بطولة على الملاعب العشبية استعداداً لبطولة ويمبلدون.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم