الأحد - 20 أيلول 2020
بيروت 30 °

فنانات كسرن التقاليد وطلبن يد أزواجهنّ

المصدر: " ا ف ب"
محمد أبو زهرة
فنانات كسرن التقاليد وطلبن يد أزواجهنّ
فنانات كسرن التقاليد وطلبن يد أزواجهنّ
A+ A-

أعلن الفنان حسام حبيب، أن زوجته النجمة شيرين عبدالوهاب، كسرت القاعدة وطلبت منه الزواج حين قالت له: "ينفع تتجوزني"، مؤكداً أنه كان وقتها سيطلب هو منها أن تتزوجه لو لم يحدث هذا الموقف.

وانضمت شيرين إلى قائمة من النجمات تمردن على العادات والتقاليد العربية، التي تمنح الرجل حق طلب الزواج من المرأة، وليس العكس، وعلى رأسهنّ الفنانة دلال عبدالعزيز، زوجة الفنان سمير غانم، الذي يعد هذا الثنائي من أنجح زيجات الوسط الفني، فكوّنا عائلة فنية مع ابنتيهما دنيا وإيمي. وفجر سمير غانم مفاجأة من العيار الثقيل، بأنه كان يخشى الزواج حتى لا يعطل مسيرته الفنية، إلا أن دلال عبدالعزيز أصرت على الزواج منه حتى طلبت وساطة الفنان فريد شوقي الذي بدوره ضغط عليه، قائلاً: "البت زي القمر... ما تتجوزها يا واد إنت مستني إيه؟".

الإعلامية وفاء الكيلاني انضمت إلى القائمة مع زوجها تيم حسن، الذي استضافته في برنامجها "المتاهة" العام 2014 لتغازله وتطلب منه الزواج على الهواء، قائلة: "أنا عايزة أتجوزك" ليرد قائلاً: "بقبل فوراً حبيبة قلبي"، وعلى رغم أنها كانت مزحة وقتها لأن الكيلاني كانت متزوجة، إلا أنها تحولت إلى حقيقة ليتزوجا في العام 2017.

وأعلن الإعلامي الراحل حمدي قنديل، تفاصيل زواجه من الفنانة نجلاء فتحي، خلال أحد اللقاءات، مؤكداً أنها فاجأته بطلبها الزواج منه على عكس العادات والتقاليد المتعارف عليها. وبعد تعدد اللقاءات بينهما، اتصلت به نجلاء في إحدى المرات وحكت له عن يومها في النادي، وأنها مارست رياضة المشي أكثر من اللازم لوجود موضوع مهم يشغل تفكيرها، وعندما سألها قنديل عن هذا الأمر المهم، فاجأته قائلة: "أنا هتجوزك النّهاردة"، ومن شدة توتره أخذ يردد "عظيم.. عظيم"، وعلى رغم أنه لم يستخرج بطاقة شخصية في ذلك الوقت، طلبت منه نجلاء أن يحضر إلى منزلها ومعه جواز السفر.

وأكد الإعلامي الراحل أنه لم يخف انبهاره بجرأتها في أسلوبها في عرض الزواج، لذلك سألها فور وصوله إلى المنزل "ألم تفكري في الحال الذي ستكونين عليه لو كنت ماطلت في القبول؟"، حتى ردت عليه، قائلة: "لن أحزن كثيراً عليك إذا رفضت لأنك حينها لن تستحق ثقتي في رجاحة عقلك، وبالتالي لن تكون الزوج المناسب لي".

الفنانة ياسمين رئيس أقرت بأنها هي من طلبت الزواج من زوجها الثاني المخرج هادي الباجوري، مؤكدة أنها قالت له بعد مقابلته لأول مرة وحدوث مشادة بينهما "أنا عارفة إني هتجوزك في الآخر".

الفنان المصري الراحل عادل أدهم لُقّب بـ"أشهر عازب في السينما المصرية"، حتى تزوج من مطلقة المخرج عاطف سالم بعد حرب 1973، وطلقها بعدها بأربع سنوات فقط، حتى قابل لمياء السحراوي زوجته الثانية وكانت تبلغ من العمر وقتها 17 عاماً، والغريب أنها كانت خائفة منه باعتباره مشهوراً بشخصية الرجل الشرير إلا أنها تحكي في أحد لقاءاتها أنها وجدت فيه أطيب وأرق إنسان يمكن أن تجده امرأة، فعلى رغم أنها كانت تشعر بأنه متردد من عرض طلب الزواج عليها بسبب فارق السن بينهما، لتكسر التقاليد وتطلب الزواج منه العام 1982.

الكلمات الدالة