الإثنين - 28 أيلول 2020
بيروت 33 °

إعلان

حول العالم

المصدر: " ا ف ب"
حول العالم
حول العالم
A+ A-

مورغان ستانلي: الأسواق العالمية هشّة بسبب الحرب التجارية

أشار الرئيس التنفيذي لمصرف مورغان ستانلي James Gorman في حديث الى وكالة "بلومبرغ"، أن الأسواق المالية العالمية تعتبر هشّة في الوقت الحالي، وذلك بسبب حالة عدم اليقين الناتجة من الحرب التجارية بين الولايات المتحدة والصين. وتوقع أن يكون اتجاه أسواق الأسهم نزولياً في الفترة المقبلة، ومع ذلك يستبعد Gorman انهيار الأسواق.

[[embed source=annahar id=4991]]

البرتغال تصدّر ديوناً في السوق الصينية\r\n

أصبحت البرتغال أولى دول منطقة الاورو على الإطلاق التي تصدر سندات مقوّمة بالعملة الصينية “اليوان”، في خطوة ستسمح للبلاد بتوسيع قاعدة مستثمريها. وأعلنت البرتغال الأسبوع الماضي عن نيتها بيع سندات بقيمة ملياري يوان (289 مليون دولار)، تستحق خلال ثلاث سنوات. وهذه السندات ليست الأولى في الاتحاد الأوروبي، إذ أصدرت بولونيا سندات حكومية في السوق الصينية خلال العام 2016 وهنغاريا في 2018.\r\n

 ¶ الليرة التركية ترتفع وآمال في تحسّن العلاقات مع واشنطن

ارتفعت الليرة مقابل الدولار بعد مكالمة هاتفية بين الرئيس الأميركي دونالد ترامب ونظيره التركي رجب طيب أردوغان، عززت الآمال في أنه قد يكون هناك اتفاق بشأن نظام الدفاع الصاروخي وإزالة تهديد العقوبات على تركيا. وارتفعت العملة التركية 1.82% مقابل نظيرتها الأميركية إلى 5.9025 ليرة، وأكد أردوغان خلال مكالمة هاتفية اقتراحاً بتشكيل مجموعة عمل لتقييم تأثير الأنظمة الصاروخية الدفاعية “إس -400”، واتفق الجانبان أيضاً على الاجتماع على هامش قمة مجموعة العشرين في اليابان في نهاية حزيران.

اضغط هنا لعرض كامل الملحق الخاص بمصارف الأعمال