الخميس - 18 نيسان 2024

إعلان

عون رعى حجر الأساس للمركز الطبي في الجامعة الأميركية ومنح خوري وساماً

عون رعى حجر الأساس للمركز الطبي في الجامعة الأميركية ومنح خوري وساماً
عون رعى حجر الأساس للمركز الطبي في الجامعة الأميركية ومنح خوري وساماً
A+ A-

أعلن رئيس الجمهورية ميشال عون "أننا نطمح الى تطوير القطاع الصحي في لبنان، وأن يتأمن للمواطن الاستشفاء بأفضل مستوياته، من دون أن يكون قلقاً من الكلفة، أو محروماً القدرة على العلاج".

وشدد في احتفال وضع حجر الأساس للمركز الطبي الجديد للجامعة الأميركية في بيروت، في حضور حشد من الوزراء والنواب والشخصيات، على "أهمية رفع مستوى المستشفيات الحكومية، تنظيماً وعناية ورعاية، تماماً كما هي الحال في كل البلدان المتطورة، لنعيد ثقة المواطن بالطبابة العامة، رافعين عن كاهله واحداً من أكثر الملفات التي ترهقه وتستنزف موارده المادية".

واعتبر "أن لبنان كان ولا يزال المستشفى، والجامعة، والكتاب، والصحيفة، والسياحة، والطبيعة، والانفتاح"، و"هذا هو اللبنان الذي علينا تثبيته وتعزيزه، لإبراز رسالته الانسانية، ولمواكبة الحداثة، ثقافة وعلماً، وهي التي تخطو بثبات خطوات عملاقة نحو المستقبل".

كذلك تعاقب على الكلمة رئيس الجامعة الدكتور فضلو خوري، وعميد كلية الطب الدكتور محمد الصايغ، ورئيس مجلس الأمناء الدكتور فيليب خوري.

وتقديراً للدور الذي لعبه رئيس الجامعة في تفعيلها وتطوير امكاناتها في ميادين التربية والثقافة والتعليم والصحة، منحه رئيس الجمهورية وسام الارز الوطني من رتبة ضابط. فيما قدم اليه الدكتور خوري درعا تذكارية.

المركز الجديد

يذكر أن المركز الطبي الجديد (NMCE) من 12 طبقة و10 طبقات تحت الأرض. وسيشاد في ساحة مواقف السيارات بين شارعي معماري وكليمنصو، ويُربَط بالمباني القائمة من خلال جسور وأنفاق. ومن المقرر أن تبدأ أعمال البناء في خريف 2020 وأن تكتمل بحلول خريف 2025.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم