الثلاثاء - 29 أيلول 2020
بيروت 30 °

إعلان

5 خطوات لتتجنبّي تقشّر الجلد بعد التعرض للشمس!

المصدر: " ا ف ب"
نانسي بحمد
نانسي بحمد
5 خطوات لتتجنبّي تقشّر الجلد بعد التعرض للشمس!
5 خطوات لتتجنبّي تقشّر الجلد بعد التعرض للشمس!
A+ A-

إنّه موسم الصيف الذي ينتظره الكثيرون، فيستلقون لساعات طويلة تحت أشعة الشمش القوية، متجاهلين الأضرار التي تسبّبها الشمس عند الجلوس من دون حماية فترتفع احتمالات الإصابة بحروق للبشرة، والأسوء هو تقشّر طبقة الجلد الخارجيّة في مناطق الوجه والذراعين والأكتاف الأمر الذي يضاعف من الإصابة بالنمش والكلف والتصبّغات البنية التي تستلزم علاجاً طبياً، لذلك سنقدم لك بعض النصائح لتتجنبي تقشّر البشرة التي قد تعرّضك لالتهاب إذا قمتِ بتقشيرها بنفسك!

الخطوة الأولى:

تجنبي التعرض لأشعة الشمس لفترة طويلة و متواصلة! من الضروري أن تخصصي ربع ساعة لك في الماء مقابل ربع ساعة في الشمس. فهذه الطريقة ستجنّبك التعرض لحروق و تقشير.

الخطوة الثانية:

تجنبي تقشير الجلد الميت بنفسك، بل اتركيه يتساقط تلقائياً. خذي حماماً بنفس درجة الغرفة فالحرارة ستؤدي إلى إلتهاب البشرة بدلاً من تلطيفها.

الخطوة الثالثة:

إحرصي على ترطيب بشرتكِ كثيراً، وبالأخص بعد الإستحمام. ومن الأفضل أن تستخدمي الكريم المرطب الذي يحتوي على مادة الألوفيرا المعالجة لحروق البشرة. بإمكانك إستخدام المرطب الجديد من Eucerine فقد جرّبناه وأعجبتنا نتيجته كثيراً، والتي بإمكانك الحصول عليه من أي صيدليّة أو من موقع Mykady.com.

الخطوة الرابعة:

إشربي الكثير من الماء لترطبي الجسم و البشرة من الداخل أيضاً! فالمرطبات تقوم بترطيب البشرة بشكل سطحيّ، أي من الخارج فقط.


الخطوة الخامسة:

مرري قطعة من الثلج على المناطق المصابة لتخففي من تهيّج البشرة أو الحكة. أو ضعي قناعاً من الحليب مع الخميرة لتلطيف الإصابات.


الكلمات الدالة