الإثنين - 28 أيلول 2020
بيروت 33 °

إعلان

أبو خليل: بنك بيبلوس يواكب تطلعات الشباب

المصدر: " ا ف ب"
أبو خليل: بنك بيبلوس يواكب تطلعات الشباب
أبو خليل: بنك بيبلوس يواكب تطلعات الشباب
A+ A-

إنطلاقاً من شعار بنك بيبلوس "مصرفك مدى الحياة"، وإيماناً من المصرف بأن الشباب هم مستقبل هذا البلد، ورغبة منا في الإستثمار في هذه الفئة العمرية وتحفيزها على البقاء في أرض الوطن لما لها من دور حاسم ومحوري في نهضة لبنان، قام بنك بيبلوس بعملية بحث دامت عامين مع طلاب الجامعات لتبيان المطالب التي يرغبون في تحقيقها، وتلك التي تتماشى وطموحاتهم. من هنا كانت فكرة إطلاق حساب الذي يعتبر تجربة مصرفية فريدة من Makers نوعها مخصصة للشباب.

ويقول إيلي أبو خليل، مدير مديرية المنتجات المصرفيّة في مجموعة بنك بيبلوس: "يخوّل حساب Makers الشباب الذين تتراوح اعمارهم بين 18 و24 سنة أن يفتحوا حساباً جارياً، ويحصلوا فوراً على وسائل دفع مبتكرة وعروض وحسومات استثنائية، كل ذلك من دون أي مقابل. كما أن حساب Makers هو حساب مجاني يخوّل صاحبه الحصول على بطاقة الدفع Makers من فيزا للقيام بمشتريات في المحلات والمطاعم وغيرها من نقاط البيع في لبنان أو الخارج، وإجراء سحوبات نقدية عبر أجهزة الصراف الآلي ومشتريات وعمليات دفع عبر الإنترنت. كما يتيح الحساب الاستفادة من التطبيق الخاص بالمصرف على الهاتف الخليوي App Mobile Banking والدفع عبر تقنية التواصل القريب المدى NFC عبر الهاتف الخليوي الذي يعمل على نظام Android ومساعدة على مدار الساعة. هذا فضلاً عن معلومات عن عروض خاصة استثنائية وحسومات على التسوّق على مدار السنة، وفرص للتطوير الذاتي في مجالات مختلفة، منها الفن والموسيقى واللغات واللياقة البدنية، ودروس في التصوير الفوتوغرافي والتثقيف المالي". وبحسب أبو خليل، تعتمد استراتيجية بنك بيبلوس على مواكبة ما يريده الشباب ومحاولة تلبية تطلعاتهم. فالمصرف حرص في الفترة الأخيرة على رعاية وتنظيم العديد من الأنشطة والمبادرات التي تستهدف طلاب الجامعات في مجالات الموسيقى والثقافة والسفر وريادة الأعمال. ويقول أبو خليل في هذا السياق: "نريد أن يكون تعاطينا مع الشباب تفاعلياً، فنسعى إلى اشراكهم في عملية ابتكار المنتجات المصرفية الحديثة، لذلك ننظم دائماً مسابقات حول مختلف المنتجات، كتلك التي ضمّت مجموعات عمل طلابية من الجامعة الأميركية في بيروت في العام المنصرم، وهم طلاب عملوا على مدى أسابيع على تطوير حلول ابتكارية وطرحها على لجنة الحكام. نحن نقوم بهذه المبادرات والأنشطة للعام الثالث على التوالي، وقد فازت مجموعات عمل عدة تقديراً لما قدمته من مشاريع خلاّقة، ومنها من فاز برحلات إلى دبي ودبلن وباريس من أجل الاطلاع على أحدث الابتكارات في عالم التكنولوجيا وزيارة أكبر الشركات العالمية كـ Google وFacebook و Linkedin وVisa وMastercard".

خدمة الإصدار الفوري للبطاقات\r\n

أصبح بنك بيبلوس في العام 2016 المصرف اللبناني الوحيد الذي يقدم خدمة الإصدار الفوري للبطاقات المصرفية. وتخوّل هذه الخدمة إصدار بطاقة الدفع الخاصة بالزبون عند فتحه حساب في أي فرع من فروع بنك بيبلوس في لبنان بشكل فوري، أي أنه لا يضطر إلى الانتظار أو مغادرة الفرع والعودة بعد أيام لاستلام البطاقة. وهذا ما يشكل خدمة متقدمة أقدم على توفيرها المصرف، مما أتاح له تأمين واحدة من أحدث التقنيات المصرفية وأكثرها فعاليةً في عصر السرعة وحاجات الزبائن المتغيّرة، على حد تعبير أبو خليل. فبنك بيبلوس يهتم دوماً برضى زبائنه وبمنحهم خيارات متميّزة وحلول تلبّي طموحاتهم، وخدمة الإصدار الفوري للبطاقات هي إحدى الخدمات التي لاقت تجاوباً كبيراً في السوق وأمنت السهولة والراحة لزبائنه.

إتفاقات مع جمعيات ونقابات\r\n

ويقول أبو خليل إن بنك بيبلوس يسعى إلى خدمة مختلف شرائح المجتمع بما يناسبها ويلبّي حاجاتها. فلأصحاب المهن الحرة حاجات تختلف عن حاجة الموظفين الذين يتقاضون راتباً شهرياً، وللشباب متطلبات قد لا تتطابق مع متطلبات فئات عمرية أخرى. لذا يسعى بنك بيبلوس الى جعل بطاقاته المصرفية أكثر قرباً من العملاء، على قاعدة أن البطاقة المناسبة للعميل المناسب، ضمن مواكبتنا المستمرة للعصرنة والتطور التكنولوجي. ويضيف أبو خليل أن للجمعيات والنقابات مكانة متميّزة عند بنك بيبلوس وذلك لإيمانه بالدور الفاعل والبناء الذي تلعبه على صعيد الوطن وخدمة المجتمع. لذلك عقد المصرف عدداً من اتفاقات الشراكة مع جمعيات ونقابات تخوّل أعضاءها الاستفادة من باقة من الخدمات والإمتيازات الفريدة من نوعها.\r\n

فقد وقّع بنك بيبلوس ونقابة المحامين في بيروت مثلاً اتفاق تعاون أصدر بموجبه المصرف بطاقة ائتمانية خاصة بالنقابة تخوّل المحامين الاستفادة من مجموعة كبيرة من الامتيازات. إضافةً إلى ذلك، عقد المصرف اتفاقاً مع نقابة المحامين في طرابلس أطلق بموجبه بطاقة مصرفية صمّمت خصيصاً للمحامين. والأمر نفسه ينطبق على أعضاء نقابة المعالجين الفيزيائيين الذين يستفيدون من بطاقة ائتمانية خاصة بنقابتهم وبخريجي جامعة سيدة اللويزة وخريجي مدرسة سيدة الجمهور ونقابة الممرضات والممرضين.

لعرض كامل الملحق الخاص بالمنتجات المصرفية 2019\r\n