ريال مدريد يجهّز مبلغاً جنونياً لضمّ لاعبين

يبدو أن رئيس نادي #ريال_مدريد الإسباني فلورنتينو بيريز شعر أخيراً بالخطر الذي يواجهه الفريق، بعدما خرج خالي الوفاض في موسم 2018-2019، وسط تخبطات فنية عاشها عبر تغيير أكثر من مدرب، وصولاً إلى الاستعانة مجدداً بالفرنسي زين الدين زيدان.

وتعرّض ريال مدريد للكثير من الانتقادات من قبل جماهيره، خصوصاً أن الفريق لم ينجز أي صفقة مهمة في السنوات الأخيرة، حتى أنه خسر جهود النجم البرتغالي #كريستيانو_رونالدو الصيف الماضي، والذي انتقل إلى جوفنتوس الإيطالي مقابل أكثر من 100 مليون أورو.

وذكر موقع صحيفة "ماركا" الإسبانية أن ريال مدريد يجهّز مبلغاً جنونياً وتاريخياً قد يصل إلى أكثر 600 مليون أورو، لإنجاز صفقات ضخمة خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، مشيراً إلى أن الرقم سيتخطى ما أنفقه النادي في موسم 2009-2010 (254 مليون أورو)، حين تعاقد مع كريستيانو رونالدو وكاكا وكريم بنزيمة وتشافي ألونسو وألفارو أربيلوا وراؤول ألبيول، بنحو 300 إلى 400 مليون أورو.

وحتى الآن، صرف النادي الملكي 95 مليون أورو من خلال تعاقده مع رودريغو (54 مليوناً) وإيدير ميليتاو (50)، وهو يسعى جاهداً إلى حسم صفقات ضخمة، أبرزها نجم تشيلسي البلجيكي إيدين هازارد، إذ يطلب "البلوز" 140 مليون أورو للتخلي عن لاعبه، والنادي الإسباني مستعد لدفع 100 مليون أورو على الأقل، ما يعني أن حجم الإنفاق سيصل إلى 195 مليون أورو على الأقل.

وسيرتفع حجم الإنفاق إلى 255 مليون أورو، في حال نجح ريال مدريد في التعاقد مع مهاجم اينتراخت فرانكفورت الصربي لوكا يوفيتش مقابل 60 مليوناً.

إلى ذلك، وجّه زيدان أنظاره نحو لاعبين آخرين، مثل لاعب ليون فيرلاند ميندي (30 مليون أورو)، ونجم مانشستر يونايتد بول بوغبا مقابل 150 مليون أورو على الأقل (لتصبح النفقات 435 مليون أورو) أو نجم توتنهام كريستيان إريكسن (بين 70 و80 مليوناً) وتصبح النفقات 355 مليوناً تقريباً.

أما الصفقة الأضخم التي تحدث عنها الموقع الإسباني، فهي أحد نجمي باريس سان جيرمان البرازيلي #نيمار أو الفرنسي كيليان مبابي، لتصل القيمة النهائية إلى نحو 600 مليون أورو، وهو أكثر بكثير من الذي أنفقه في موسم 2009-2010.

في المقابل، على ريال مدريد التخلي عن أكثر من لاعب، أبرزهم الويلزي غاريث بيل وإيسكو وماتيو كوفاسيتش وخاميس رودريغيز وثيو هيرنانديز، خصوصاً أن النادي يعيش عجزاً يصل إلى 95 مليون أورو، علماً أنه يرغب في الحصول على 200 مليون أورو قمة بيع هؤلاء اللاعبين.