الأحد - 27 أيلول 2020
بيروت 28 °

تهديدات الانسحاب وانتقاد اتحاد الكرة يشعلان الدوري المصري

المصدر: " ا ف ب"
محمد أبو زهرة
A+ A-

يشهد #الدوري_المصري الممتاز لكرة القدم، ثورة غضب بين بعض الأندية، بعد إعلان لجنة المسابقات في الاتحاد المحلي عن جدول المباريات المتبقية، والذي أثار جدلاً واسعاً وتهديدات بالانسحاب، بسبب عدم تكافؤ الفرص.

وأعلن مجلس إدارة نادي حرس الحدود، رفضه مواجهة بيراميدز قبل مباراة الزمالك في الدوري الممتاز، لتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص.

وأكد المدير الفني للفريق طارق العشري أن الموقف الرسمي داخل النادي هو عدم لعب المباريات، إلا من خلال الترتيب الطبيعي بأن يلعب أمام الزمالك ثم بيراميدز وهذا الشكل الوحيد الذي يضمن الحيادية، لأن كل المباريات في الجولة الأخيرة يجب أن تقام في توقيت واحد.

وأضاف: "لا يوجد سبب للتمسك بخوض مباراة الزمالك أولاً، إلا أن هذا المنطق والترتيب الذي أعلن من قبل، والمفترض أن يكون هناك تكافؤ فرص بين الجميع لتحقيق الحيادية المطلوبة من جانب الطرف المسؤول عن تنظيم المسابقة، وإذا كان اتحاد الكرة يرغب في تأجيل كل المباريات حتى نهاية كأس أفريقيا، فلن يكون هناك أي مشكلة من جانبنا، لكن في ما يتعلق بترتيب المباريات فهو موقف نهائي، لا رجعة فيه".

وأجل اتحاد الكرة مباراة الزمالك أمام حرس الحدود في الدوري الممتاز، بسبب مشاركة الأول في نهائي كأس الاتحاد الأفريقي، ثم أصدر جدول المسابقات حدّد من خلاله موعد مباريات الجولة الأخيرة التي تشهد مواجهة الفريق العسكري لبيراميدز.

الأمر نفسه تكرر مع مسؤولي نادي بتروجت، الذين أصدروا بياناً للرد على إعلان جدول مباريات الأسبوع الأخير من الدوري المصري الممتاز من جانب لجنة المسابقات، أكدوا فيه رفضهم القاطع خوض مباراة المقاولون العرب قبل إقامة جميع المباريات المؤجلة للفرق المهددة بالهبوط، وذلك لتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص، حيث تمسكوا بلعب المباراة في  توقيت المباريات الأخيرة لكل الفرق المنافسة، لتحقيق مبدأ المساواة بين الجميع.

وشدد النادي على ضرورة أن يواجه المقاولون الأهلي، وفقاً لترتيب جدول الدوري، قبل أن يلتقي الذئاب مع بتروجت، في الجولة الأخيرة من المسابقة، كما أكد ضرورة إقامة المباريات المؤجلة لفريق الزمالك أمام حرس الحدود والجونة قبل لعب المرحلة 34.

الأهلي المصري متصدر بطولة الدوري يناقش الأمر هو الآخر، وسط احتمالات بإصدار بيان رسمي لرفض خوض أي لقاء لحين وصول الزمالك المنافس على القمة إلى 32 مباراة، ورفض خوض لقاء المقاولون العرب يوم الثلاثاء المقبل، خاصة أن الأبيض لعب 29 مباراة فقط وهو ما يعني تبقي 5 مباريات له في الوقت الذي تتبقى للاهلي مباراتان فقط، وما أشعل الأمور هو سقوط الأهلي في فخ التعادل أمام الإسماعيلي مساء أمس الأربعاء، ضمن مؤجلات الجولة الـ18 للدوري، وهو ما يعني أن الزمالك في حالة فوزه بجميع مبارياته المقبلة سيتوج باللقب.

الكلمات الدالة