الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

ليونيل ميسي والأرجنتين يتصالحان مع الألقاب؟

ليونيل ميسي والأرجنتين يتصالحان مع الألقاب؟
ليونيل ميسي والأرجنتين يتصالحان مع الألقاب؟
A+ A-

يضرب الأرجنتينيون كفاً بكف لدى متابعة مسار منتخب البلاد لكرة القدم في العقود الثلاثة الأخيرة، حيث لم يصعد "ألبي سيليستي" الى منصات التتويج منذ تربعه على عرش قارة أميركا الجوبية عام 1993 بقيادة الثنائي كلاوديو كانيجيا وغابرييل باتيستوتا حينها، وانتظر الشعب العاشق لكرة القدم نحو عقدين ونيف من الزمن لميلاد أسطورة جديدة، بعد دييغو مارادونا، فكان ليونيل ميسي الذي حصد كل شيء مع ناديه برشلونة الاسباني، إلا أن سجله مع "التانغو" كان صفرا.

منتصف حزيران المقبل تنطلق بطولة "كوبا أميركا" في البرازيل، وستجمع دول قارة أميركا الجنوبية العشر، الى جانب منتخبين يشاركان بموجب دعوة هما قطر بطلة آسيا ووصيفتها اليابان.

وهي البطولة التي ستشهد عودة ميسي، للمشاركة مع منتخب بلاده في بطولة كبرى، عقب مشاركته الأخيرة في الصيف الفائت معه في نهائيات كأس العالم 2018، والتي جرت في روسيا، وفاز بلقبها المنتخب الفرنسي، والذي أقصى الالبي سيلستي من دور ثمن النهائي، وانطلق بعدها نحو اللقب. وستكون مشاركة ميسي في كوبا أميركا هذه المرة مميزة للغاية، وسيكون محملًا فيها بكثير من الآمال والآلام، ومن المتوقع أن يطارد فيها ميسي العديد من الأهداف التي يسعى الى تحقيقها بشدة في مسيرته، والتي لن تتحقق إلا في حال فوزه باللقب.

ميسي سيبلغ خلال البطولة عامه الـ32، سيكون مصرّاً على تحقيق اللقب القاري الذي فشل فيه آخر مرتين أمام تشيلي، وبركلات الترجيح في كلتيهما، إذ يحتاج "الأسطورة الحية" بشدة الى تحقيق بطولة كبرى له مع المنتخب الأول، بعدما حقق اللقب وذهبية الأولمبياد من قبل، فالأيقونة الأرجنتينية سيقاتل من أجل الفوز بلقب كوبا أميركا، ولا يريد أن ينتهي حلمه بالإخفاق مجددا، كما أن خسارة البطولة، ربما قد تعني لميسي عدم ارتداء قميص الارجنتين من جديد، واعلان اعتزاله اللعب الدوليّ قبل مونديال 2022.

واختار مدرب المنتخب ليونيل سكالوني تشكيلة متوازنة من شأنها مساعدة ميسي على تحقيق جزء من أحلامه ودحض سؤال يردده الجميع "ماذا فعل لبلاده؟"، إذ أعلن المدرب عن القائمة الرسمية التي سيخوض بها المنافسات القارية، حيث فجر عدد من المفاجآت باستبعاد مهاجم إنتر ماورو إيكاردي من حساباته، بينما أعاد هداف مانشستر سيتي سيرخيو أغويرو من جديد، بعد فترة غياب طويلة، وأبقى على صانع ألعاب جوفنتوس باولو ديبالا في حساباته. قرعة بطولة كوبا أميركا 2019، أوقعت المنتخب الأرجنتيني في المجموعة الثانية، إلى جوار منتخبات كولومبيا وباراغواي وقطر. وضمت التشكيلة حراس المرمى أغوستين ماركيسين، وفرانكو أرماني وإستبيان أندرادا، واللاعبين خوان فويث، نيكولاس أوتاميندي، غيرما بيزيلا، نيكولاس تاغليافيكوـ رينزو سارفيا، ميلتون غاسكو، راميرو فونيس موري، لياندرو باريديس، غيدو رودريغيز، جيوفاني لو سيلسو، روبرتو بيريرا، رودريغو دي بول، ماركوس أكونيا، إيزيكيل بالاسيوس، أنخل دي ماريا، ميسي، ديبالا، أغويرو، ماتياس سواريز، لاوتارو مارتينيز.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم