الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

حذف غزو العراق للكويت والحضرة الصوفية في "عندما تشيخ الذئاب"

المصدر: "انستغرام"
حذف غزو العراق للكويت والحضرة الصوفية في "عندما تشيخ الذئاب"
حذف غزو العراق للكويت والحضرة الصوفية في "عندما تشيخ الذئاب"
A+ A-

يحظى مسلسل "عندما تشيخ الذئاب" باهتمام ومتابعة من الجمهور الباحث عن عمل دسم، بعيداً من الرومانسية والأحداث المعلّقة على عاتق الصُدَف لتبرير الحدث.

العمل نخبوي يناقش الثالوث المحرّم: السياسة والدين والجنس، وتشارك في إنتاجه مؤسسة أبو ظبي الإعلامية، ويُعرض حصرياً على قناة "أبو ظبي"، وهذا ما عرّضه لمقصّ الرقيب، إذ يبدو أن بعض المَشاهد التي لا تتوافق مع توجّهات المؤسسة والقناة، قد تمّ حذفها من المسلسل، والتي يتمّ فيها ذكر غزو العراق للكويت في المشهد الذي جمع بين جبران ـ ويؤدي دوره الممثل عابد فهد ـ وزوجته والذي يقول لها فيه إن "العراق يحتل الكويت كدولة عربية تحتل دولة عربية"، متسائلاً عن المستقبل الأسود الذي ستذهب إليه. وأيضاً في حوار بين عمران ـ ويؤدي دوره الممثل محمد حداقي ـ ووالدته التي تسأله عن والده المقيم في الكويت والتي انقطعت أخباره بعد الغزو، فيقول لها إنه "يتمنى أن يكون والده التحق بقوات الحقّ والجهاد".

وحُذف أيضاً مشهد يتضمّن إيحاءات جنسية جمع بين الشيخ عبد الجليل ـ ويؤدي دوره الممثل سلوم حداد ـ وزوجته، وذلك بعد أن فشل في إقامة علاقة معها، حيث قالت له إنها ستحضر له مغلي الزنجبيل، فيدور بينهما حوار يتضمّن كثيراً من الإيحاءات الجنسية. كذلك حُذف مشهد الحضرة الصوفية كاملاً.

مخرج العمل عامر الفهد، وكنوع من رفضه لهذا الحذف الذي يشوّه العمل، قام بنشر المشاهد المحذوفة عبر حسابه في "إنستغرام" من دون أن يذكر أنها محذوفة من حلقات المسلسل.




الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم