بكركي نعت "أيقونة الكرسي البطريركي" ... وحداد رسمي الأربعاء والخميس

أعلنت رئاسة مجلس الوزراء الحداد الرسمي الاربعاء والخميس على وفاة البطريرك الكاردينال مار نصرالله بطرس صفير، بحيث تُنكَّس خلالهما الأعلام على الادارات الرسمية وتعدَّل البرامج العادية في محطات الاذاعة والتلفزيون بما يتناسب مع الحدث الأليم.

ويكون يوم تشييع الراحل الخميس، يوم توقف عن العمل في كل الادارات العامة والبلديات والمؤسسات العامة والخاصة.

وكان المكتب الإعلامي للصرح البطريركي في بكركي أذاع النعي الآتي:

"الكنيسة المارونية في يُتم ولبنان في حزن.

بالألم والحزن الشديدين المقرونين بالرجاء المسيحي، يعلن غبطة البطريرك الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي خبر وفاة المثلث الرحمة البطريرك الكاردينال مار نصرالله بطرس صفير، أيقونة الكرسي البطريركي وعميد الكنيسة المارونية وعماد الوطن. فعند الثالثة فجر (أمس) الأحد 12 أيار أسلم الروح بالتسليم المطلق لإرادة الله، منتقلاً الى بيت الآب في السماء، بعد ثلاثية صلاة رافقته في هذا العبور من البيوت والكنائس والأديار وسواها، وبعد أيام من العناية الطبية الفائقة في مستشفى أوتيل ديو.

يطلب غبطة أبينا البطريرك قرع الأجراس حزناً في جميع الكنائس عند العاشرة، والصلاة لراحة نفس الراحل الكبير في كل قداسات هذا الأحد الذي فيه ذكرى قيامة المسيح من الموت.

تقبَّل الله روحه الطاهرة في مجد السماء، ورحم جميع الموتى المؤمنين".

ولاحقاً، تلا مدير مكتب الاعلام والبروتوكول المحامي وليد غياض النعي الآتي:

"ينعى المطارنة اعضاء سينودس الكنيسة المارونية ومؤسسة البطريرك نصرالله صفير الاجتماعية البطريرك مار نصرالله بطرس صفير.

يسجى الجثمان في كنيسة الصرح البطريركي في بكركي ابتداء من الاربعاء 15 أيار من العاشرة صباحا حتى الخامسة بعد ظهر الخميس 16 منه. ويحتفل بالصلاة لراحة نفسه الخامسة بعد ظهر الخميس.

تقبل التعازي ايام الاثنين والثلثاء والاربعاء والخميس والجمعة، من العاشرة والنصف صباحا حتى السادسة بعد الظهر، في صالون الصرح البطريركي في بكركي".