الجمعة - 18 أيلول 2020
بيروت 30 °

المخرجة الفنيّة مي شريم: هذه المهنة تجعلك تتحدّى نفسك

Bookmark
المخرجة الفنيّة مي شريم: هذه المهنة تجعلك تتحدّى نفسك
المخرجة الفنيّة مي شريم: هذه المهنة تجعلك تتحدّى نفسك
A+ A-

لا يتوقع أحدٌ أنّ هذه الشخصية الهادئة والصبورة يغوص فيها بركان من الفنّ والأفكار الجميلة التي تفجّرها على صفحات جريدة "النهار" منذ سنوات طويلة. المخرجة الفنيّة مي شريم ليست موظفة عادية إنما هي زميلة خلوقة وكريمة في حبّها لمهنتها ولجريدتها، ولم تتوقّف يوماً عن العطاء حتى في أصعب الظروف. إنها وردة القسم الفنّي، وعبق أعمالها يعرِّف عنها بجماليته المشهود لها فيه. دخلت إلى "النهار" في بداية مهنتها، ولا تزال في أروقتها شاهدة على آلاف الأعمال والصفحات التي جسّدت فيها روحيّة "النهار" وجمال الذوق الشخصي.

تقول: "هذه المهنة أرى نفسي فيها، واكتسبت منها الكثير وأعطيتها الكثير من وقتي، ونحن نكمل المشوار معاً". التحدي بإعطاء الأفضل وإخراج المادة من بين يديها بأجمل ثوب يجذبان القارئ إليه من النظرة الأولى.


[[embed source=annahar id=4575]]

\r\n

تعتبر مي أن "هذه المهنة تجعلك تتحدى نفسك وتبحث دوماً عن الأشياء الجديدة، وهذا يدفعك إلى الاستمرار والتقدّم نحو الأفضل". وفي ظلّ الصعوبات التي تمرّ بها الصحافة بسبب الأوضاع الاقتصادية والتحديات التي تواجهها، رفضت مي الاستسلام وقرّرت الاستمرار مثل زملائها في "النهار". وهي تعتبر أن "الصعوبات دوماً موجودة في كل المجالات، فأنا لست "سوبر وومِن"، لكن كما يقال "يخلق من الضعف قوة". حبي لهذه المهنة هو الحافز الأساسي لكي أستمرّ". ولا تتردّد في تأكيد أملها باستمرار لبنان وتحسّن أحواله، ولو أنّ "البعض قد يعارضني في ما أقوله، لكن لا يزال لدي أمل لبنان وبشبابه وبالمتخرجين تحديداً، لأننا ننتهي إذا فقدنا الأمل ببلدنا".