الجمعة - 18 أيلول 2020
بيروت 31 °

الصايغ ليفون حاديديان: إرث عائلي من الذهب و"اللبناني ذوّيق"

Bookmark
الصايغ ليفون حاديديان: إرث عائلي من الذهب و"اللبناني ذوّيق"
الصايغ ليفون حاديديان: إرث عائلي من الذهب و"اللبناني ذوّيق"
A+ A-

ليفون حاديديان شريك في شركة "حاديديان وبارطانيان" لصناعة الذهب. عمر المعمل خمس سنوات، لكن اسم الشركة وجد منذ العام 1954، وقد مرتّ عليها ثلاثة أجيال. ريبون هو من الجيل الثالث الذي يعمل اليوم إلى جانب أشقائه، ويفخر بإنجازات الشركة العائلية ويضعها في إطار الإرث العائلي المتناقل من جيل إلى جيل.

"اللبناني ذوّيق"، وهذا بشهادة العالم وأشهر الشخصيات، سواء في تصاميم الأزياء أو في تصميم المجوهرات الماسية والذهبية. لذلك لم يكن غريباً أن يشير ريبون إلى نجاح الشركة في تصدير صناعتها إلى البلدان العربية: "حلمنا أن نوسّع الشركة بقدر المستطاع ولا مستحيل أمامنا". استطاعت الشركة الدخول في عالم المنافسة بعزم، ورغم الأيام الصعبة التي مرّت عليها، كان همّ أصحابها المحافظة على اسمها.


[[embed source=annahar id=4435]]

\r\n

الثقة والإيمان بعودة لبنان، روح متجذّرة في عقول العاملين في الشركة. هم متمسكون بالأمل انطلاقاً من مبدأ أن لبنان يوجد فيه كل شيء، وشعبه محبّ للحياة، "وإذا خلّونا نرتاح بيمشي الحال".\r\n

صحيح أنّ الجيل الثالث يدير الشركة اليوم. على رغم الإجماع على الرغبة في الحفاظ على اسم الأجداد من خلال تقديم الأفضل فيها، يؤكد ريبون أنّ "المهنة أصبحت بدمنا، وما نخوضه يتعدى كونه عائلياً، وصولاً إلى حبّ الوطن. ونفضّل أن نوسّع مصلحتنا على أن نهاجر. اعطوا المزيد من الفرص للبنان بكل ما امتلكتم. لبنان بيستاهل الفرص وأملنا كبير في مستقبل البلد".