شبح السجن يلاحق ممثلين أتراكاً... القضايا "حساسة"

تعتبر قضايا التحرش والعنف في تركيا من أكثر القضايا حساسية ويعاقب مرتكبها بأحكام تصل عقوبة السجن فيها إلى سنوات طويلة، وفي الوسط الفني تظهر دائماً قضايا تحرّش وآخرها دعوى قضائية ضد الممثل الشاب إيفاناجان شانولسون والذي يشارك حالياً في مسلسل "اصطدام"، حيث كانت زميلته ايليت أشجان التي شاركت معه في مسلسل "الذين لا يعيشون" اتهمته بالتحرّش بها في كواليس مسلسل "الذين لا يعيشون".

المحكمة نظرت في القضية واستمتعت إلى 18 من الشهود من العاملين في المسلسل، اثنان فقط منهم أكدا صحة كلام ايليت في حين أنّ البقية ومن بينهما بطلا العمل كرم بورسين وألتشين سانجو ذكروا أنهم لم يشاهدوا شيئاً كهذا.

الممثل (27 سنة) إذا ثبتت عليه التهمة قد يواجه حكماً بالسجن يصل إلى سبع سنوات.

ايفاناجان الذي يشارك حالياً بدور يعقوب في مسلسل "اصطدام" ويؤدي دور الشرير ويمارس السرقة والقتل والذي يلقّبه الشرطي قادير الدلي الذي يقوم بدوره كيفانج تاتلينوغ بـ"النطاط" والذي يلاحقه. وبعد انتشار خبر القضية الموجهة ضده، تعرّض لكثير من التعليقات الطريفة ونشر المتابعون مقطعاً له من المسلسل عندما ألقى عليه قادير القبض.

وكان ايقاناجان اصدر عبر المحامي الخاص به بياناً يرفض فيه التهم الموجهة ضده، مؤكداً انه سيكشف إفادة من شهدوا ضده بإفادات غير صحيحة والسلطات القضائية ستثبت عدم صحة ذلك.

ايضا الممثلة التركية دينز شاكر هي الاخرى تواجه عقوبة السجن لمدة وذلك في القضية المقامة ضدها من فتيات محجبات بتهمة إهانتهم في مقهى بأحد المراكز التجارية.

يذكر انه منذ أيام، صدر حكماً بسجن الممثل احمد كورال في لمدة 16 شهراً القضية التي رفعتها ضده المغنية سيلا واتهمته فيها بتعنيفها وإهانتها.