الإثنين - 28 أيلول 2020
بيروت 29 °

إعلان

المنخفض الجوّي مستمر حتى الأحد... بحيرات وقطع طرق

المصدر: " ا ف ب"
المنخفض الجوّي مستمر حتى الأحد... بحيرات وقطع طرق
المنخفض الجوّي مستمر حتى الأحد... بحيرات وقطع طرق
A+ A-

تقوم فرق #الدفاع_المدني منذ صباح اليوم، بإزالة طبقات الثلج، التي تراكمت على طرق فيطرون، ميروبا، حراجل، فاريا، عيون السيمان، كفردبيان وكسروان، لتسهيل حركة مرور السيارات وتنقّلات المواطنين. 

كما تعمل جرافات وزارة الأشغال على فتح الطريق الرئيسية فنيدق -القموعة التي قطعتها الثلوج، والتي لا تزال تتساقط بغزارة في مختلف المناطق الجبلية العكارية على ارتفاع 1600 متر وما فوق. ويستمر الثلج بالتساقط في اهدن والمرتفعات الشمالية، وسط حرارة متدنية وصقيع غير معهودين في مثل هذا الوقت من السنة. مع تشكّل ضباب كثيف بين الحين والآخر، ما يؤثّر في قيادة المواطنين خوفاً من الانزلاقات.

وأدّى تساقط الأمطار الكثيف وحبات البرد إلى تشكّل بحيرات على الطرق، بخاصةٍ أوتوستراد البداوي ودير عمار الذي يربط طرابلس بعكار، ممّا أعاق حركة السير في المنطقة. وغرقت الطرق في منطقة الميناء لجهة الكورنيش البحري، إثر تجمع المياه في قنوات الصرف الصحي. وتعمل بلديات البداوي ودير عمار والميناء على تصريف المياه عبر تنظيف وفتح المجاري، طالبةً من المواطنين المساعدة وعدم رمي الأوساخ تحت طائلة المسؤولية.

كما انقطع التيار الكهربائي عن معظم مناطق #طرابلس ومحيطها.

من جهتها، أفادت #غرفة_التحكم_المروري أنّ طريق ترشيش زحلة مقطوعة أمام جميع المركبات بسبب تراكم الثلوج، وطريق ضهر البيدر سالكة أمام المركبات ذات الدفع الرباعي أو تلك المجهزة بسلاسل معدنية.

وكانت دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية، أشارت إلى أنّ الحوض الشرقي للمتوسط يتأثّر تدريجا اعتباراً من صباح اليوم الجمعة بمنخفض جوي مصحوب بكتل هوائية باردة، ما يؤدي إلى طقس متقلب وماطر ويستمر حتى مساء الأحد حيث ينحسر تدريجاً. وتوقّعت المصلحة أن يكون الطقس غداً غائما جزئيا إلى غائم أحياناً، من دون تعديل يُذكر في درجات الحرارة وضباب على المرتفعات مع تساقط أمطار متفرقة وانفراجات واسعة خلال النهار ورياح ناشطة كما تتساقط الثلوج على ارتفاع 1300 متر وما فوق بشكل خفيف. 

الكلمات الدالة